Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

نائب أمير عسير يوجه بنقل الوادعي.. والتحقيق مع المتسببين في تدهور حالته

نائب أمير عسير يوجه بنقل الوادعي.. والتحقيق مع المتسببين في تدهور حالته

شقيقته للمدينة: لازلنا ننتظر رد المستشفيات المتخصصة

A A
وجه نائب أمير منطقة عسير الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز بإخلاء المريض محمد الوادعي الذي يرقد في مستشفى عسير المركزي منذ 8 أشهر ونقله إلى أحد المستشفيات المتخصصة بالعاصمة الرياض. كما وجه سموه بالتحقيق في أسباب تردي حالته الصحية ومحاسبة كل مقصر تسبب في اهمال حالته طوال الأشهر الماضية. جاء ذلك خلال اتصال سموه أمس بشقيقة المريض.

وقالت خديجة الوادعي « للمدينة « إنها تلقت اتصالًا هاتفيًا مساء أمس الأول السبت من سمو نائب أمير منطقة عسير أبلغها من خلاله أنه وجه بسرعة نقله إلى مركز طبي متخصص خلال 48 ساعة ووعدني سموه بمعاقبة من يثبت إهماله، وقالت: إنها تنتظر رد المستشفيات التي تم التخاطب معها حسب توجيه سموه فجر أمس.

وكان مدير الشؤون الصحية بمنطقة عسير محمد بن علي الهبدان قد وجَّه بتشكيل لجنة متخصصة للوقوف على حالة الوادعي بمستشفى عسير المركزي بعد تداول مقطع فيديو يوثق إصابته بتقرحات سريرية.

وأوضحت صحة عسير، في بيان لها، أنَّ الأطباء المختصّين يؤكدون أن التقرحات السريرية متوقعة الحدوث لدى المرضى الذين يمكثون فترة طويلة على الأسرة ولا يستطيعون التحرك؛ إذ إن طول الملاصقة للسرير تتلف طبقات الجلد. وأشار البيان إلى أنّ «الوادعي» يحتاج إلى علاج تأهيلي حركي في مركز متقدم، وعليه تم «تكرار» إرسال طلب تحويله إلى عدد من المستشفيات والمدن الطبية التخصصية خارج منطقة عسير.

توجيهات نائب أمير عسير

•نقل المريض الوادعي إلى أحد المستشفيات المتخصصة بالرياض.

•التحقيق في أسباب تردي حالته الصحيِّة.

• محاسبة كل مقصرتسبب في إهمال حالته طوال الأشهر الماضية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store