Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

حوافز للمعلمين تحتسب في «مفاضلة» النقل الداخلي والخارجي

حوافز للمعلمين تحتسب في «مفاضلة» النقل الداخلي والخارجي

المدينة تكشف مزايا برامج التطوير المهني

A A
كشف وزارة التعليم عن حوافز ضمن برامج التطوير المهني الصيفية، التي اعتمدها وزير التعليم أخيرًا، تحتسب ضمن مفاضلة النقل الداخلي والخارجي، على أن تعادل كل 5 ساعات تدريبه مباشرة نقطة.

كما تحتسب في مفاضلة الترشيح لأي عمل قيادي داخل المدرسة أو إدارة التعليم، وفي نقاط المفاضلة للترشيح لبرنامج التطوير النوعي «خبرات» والبرامج التطويرية الخارجية، كذلك في التفرغ للدراسة للحصول على درجة الماجستير أو الدكتوراه أو الإيفاد لتدريس بالخارج.

وأشارت الوزارة إلى أن الحوافز تضم صرف مكافاة مالية قدرها 100 ريال عن اليوم التدريبي تكون باحتساب الساعات التدريبية، التي يقدمها المدرب وحفظها في سجل ملف الإنجاز للتطوير المهني للمدرب.

كما تشمل حصول المدرب على مشهد لكل برنامج تدريبي يقدمه معتمد من المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي والجهات المشاركة، الى جانب تمكين المدرب من الحصول على درجة إضافية عن طريق تراكم ساعات التدريب للبرامج التي قام بها بالتدريب عليها والمعتمدة من المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي وعلى ان تكون في منظومة رخص المعلمين بعد اعتمادها. واكدت الوزارة للجان العاملة في برامج التدريب انه سيتم تخصص مكافاة تصرف لهم بعد نهاية البرامج التدريبية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store