Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

آل الشيخ: لا مجال للفساد في الأندية.. وأخطاء العقود لن تتكرر

No Image

عرضت أرسين فينجر على المقيرن فرفض.. وأصر على دياز

A A
أكد المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة أن سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان طلب استمرار الهيئة في الإشراف على القناة الرياضية للموسم المقبل، موضحًا بأنه ستكون هناك تغيرات كبرى، كما بيَّن معاليه توجيه سمو ولي العهد بالقيام على مشروع دوري مدارس ودوري أحياء للبحث عن مواهب في كرة القدم.

جاء ذلك خلال حديثه أمس في برنامج «الخيمة» عبر الرياضية السعودية.

وأوضح بأن الاجتماع مع رؤساء الأندية مثمرًا موضحًا بأن النتائج ستظهر في موسم رياضي قوي، وقال آل الشيخ: لا مجال للفساد في الأندية ولا مجال للأخطاء في الصفقات والعقود، هناك لجنة في الرابطة ستتولى تقييم صفقات اللاعبين الأجانب عندما يقدمها رئيس النادي، ولن يترك المجال كما كان سابقًا، ومن لم يستوعب أن المرحلة الجديدة في الرياضة بدون فساد استيعابه بطيئ، الديون الداخلية للأندية تحتاج إلى عمل كبير وتدقيق.. وسيأخذ الموضوع وقتاً طويلاً. وأضاف: وبدأنا العودة لمكاننا الطبيعي والكرة السعودية أصبحت مزعجة في العالم، هدفنا دوري قوي ونقل تلفزيوني مميز ورفع الحضور الجماهيري إلى 3 ملايين، وحينها سيستقطب الشركات الكبرى للرعاية، بدأنا حراكًا قويًا في المنطقة وهناك اتحادات عربية أصبحت تستفيد من تجربتنا التطويرية.

وتابع: من الطبيعي ألا نعامل الأندية بنفس المستوى، وأقل فريق في الدوري سوف يحصل على نجوم كانوا يصنفون فايف ستار في الفترة الماضية، سيتم دعم الفرق بما نستطيع، وهناك أندية معينة تستطيع جلب لاعبين عالميين على مستوى كبير.

وعن دياز مدرب فريق الاتحاد قال: موضوع دياز وعقده مع الأهلي تم رفضه بسبب ميثاق الشرف.. والأجواء كانت محتقنة جدًا في ذلك الوقت، اقترحت على رئيس نادي الاتحاد نواف المقيرن عدة أسماء بينها آرسين فينجر مدرب أرسنال المستقيل ولكنه رفض وأصر على التوقيع مع دياز، أما بالنسبة لعلاقة دياز مع الهلال فجماهير الهلال رفضت عودته وليس لي علاقة برحيله أو عودته وهذا أمر كررته مرارًا.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store