Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"سلمان للإغاثة" يواصل توزيع السلال الرمضانية على المسلمين المتضررين

"سلمان للإغاثة" يواصل توزيع السلال الرمضانية على المسلمين المتضررين

A A
يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع وجبات إفطار الصائمين والسلال الرمضانية على العديد من المسلمين المتضررين والمنكوبين في المنطقة والعالم، حيث واصل المركز توزيع المساعدات في كل من المحافظات اليمنية والمخيمات السورية بالأردن، وعلى منكوبي الجفاف ومناطق النزاع في السودان، وعلى مسلمي الروهينجا النازحين ببنجلاديش.

ففي اليمن واصل المركز توزيع وجبات إفطار الصائمين في العديد من المحافظات اليمنية في اليوم السابع من رمضان، وذلك ضمن مشروع توزيع 264.080 وجبة إفطار صائم تستهدف 13 محافظة يمنية هي عدن، ومأرب، وشبوة، والمهرة، والجوف، وحضرموت، والحديدة، والبيضاء، وأبين، وتعز، ولحج، والضالع، وصنعاء.

وفي هذا الإطار وزع المركز نحو 6047 وجبة إفطار صائم في كل من محافظات الضالع وحضرموت وعدن ولحج، والحديدة، والتي استهدفت آلاف النازحين والمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي الأردن واصل المركز توزيع السلال الغذائية الرمضانية على الأسر السورية اللاجئة في محافظة إربد الأردنية، حيث استفاد من هذا التوزيع 765 أسرة، وتشتمل السلة الرمضانية الواحدة على حزمة متكاملة من المواد الغذائية الأساسية والمتنوعة.

ويستهدف المركز ضمن هذا البرنامج الرمضاني أكثر من 10 آلاف أسرة سورية لاجئة في الأردن لتغطيتها بالمواد الغذائية اللازمة خلال أيام الشهر الفضيل.

وفي منطقة الحاج يوسف في ولاية الخرطوم بالسودان وزع المركز في اليوم السابع من رمضان 2000 وجبة إفطار صائم للنازحين من مناطق الجفاف والنزاعات، تستهدف 2000 نازح. ويأتي التوزيع في إطار المشروعات الإنسانية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز لكافة الدول والشعوب المتضررة والمحتاجة ومنهم الأشقاء في السودان.

وفي بنجلاديش يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة توزيع السلال الغذائية الرمضانية ووجبات إفطار الصائم في مخيمات اللاجئين الروهينجا في بنجلاديش. حيث وزع المركز في اليوم السابع من رمضان 1500 سلة غذائية رمضانية على اللاجئين الروهينجا في مخيم "غواندوم"، و2366 وجبة إفطار صائم في مخيم "ميون غون"، و1761 وجبة إفطار صائم في مخيم "جام تويلي" في منطقة كوكس بازار بجمهورية بنجلاديش.

يذكر أن مركز الملك سلمان للإغاثة يولي أهمية خاصة للأسر الأشد حاجة من ذوي الاحتياجات الخاصة والمعاقين، ليشكل جزءًا من الدور الإنساني الذي تقوم به المملكة لصالح الشعوب المتضررة في شتى أنحاء العالم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store