Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
عبدالعزيز حسين الصويغ

مبادرة سلمان

A A
الإعلان الذي صدر عن الديوان الملكي بعقد اجتماع رباعي يضم المملكة والأردن والكويت والإمارات، الذي عقد مساء أمس الأحد جاء ليزيل كثير من التخرصات التي تثار حول موقف المملكة من الشقيقة الأردن من ناحية، وسعي القيادة السعودية على بذل كل جهود تقود إلى أمن واستقرار منطقتنا العربية.

****

لم يقتصر الأمر في التحرك السعودي هنا على مبادرة القيادة السعودية وحدها بل عبر كثير من المغردين السعوديين من خلال وسم #السعوديه_الاردن_بلد_واحد، و#الاردن_في_قلب_سلمان على دعمهم لهذا التوجه البناء الذي لم يكن أبدًا غريبًا على المملكة وقادتها على مر الزمن. فالشعب هو دائمًا وراء أي تحركات حكيمة تقوم بها قيادته لدعم الدول العربية في إطار تعزيز قوة العرب ووحدتهم وتضامنهم.

****

جاء في الحديث أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال: (ليس المؤمن الذي يشبع وجاره جائع إلى جنبه). ففي ذلك إخلال بما توجب عليه في الشريعة من حق الجوار، والمراد نفي كمال الإيمان وذلك؛ لأنه يدل على قسوة قلبه، علمًا أن للمملكة أدوارًا معروفة في هذا المقام.

****

وأخيرًا... إذا تركنا كل العواطف جانبًا، يظل هناك أمر مهم.. وهو أنه من الناحية السياسية والأمنية بالنسبة لأي دولة مركزية في أي إقليم تعمل على بناء قوتها الذاتية واقتصادها، والعمل على رخاء شعبها فإن وجود اضطرابات في دول الجوار لا يقتصر تأثيره على تلك الدول وحدها، بل وقد يؤثر على المنطقة كلها، بما فيها الدولة المحورية نفسها، مهما بلغت من قوة.

#نافذة:

« 1976 تدخلت السعودية لنصرة لبنان

1948 تدخلت السعودية لنصرة فلسطين

1991 تدخلت السعودية لنصرة الكويت

2011 تدخلت السعودية لنصرة البحرين

2015 تدخلت السعودية لنصرة اليمن

2018 تدخلت السعودية لنصرة الأردن

للحرمين.. خادم

وللعرب.. حكيم

وللمسلمين.. إمام

خالد بن مشهور

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store