Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

القوات المشتركة تحرر مطار الحديدة وتدحر المتمردين

القوات المشتركة تحرر مطار الحديدة وتدحر المتمردين

«مليشيا إيران» تنهار وزعيمها يعلن الهزيمة و«يتوسل» القبائل

A A
أحكمت قوات الشرعية والتحالف العربي، فجر أمس، سيطرتها على مطار ‏الحديدة ودحر المليشيات الحوثية الانقلابية، وذلك في رابع أيام العملية ‏العسكرية التي أطلقها الجيش اليمني لاستعادة المدينة ‏ومينائها الاستراتيجي.

وأكد المركز الإعلامي للقوات المسلحة سيطرة قوات الجيش ‏والمقاومة بإسناد من قوات التحالف ‏العربي على المطار عقب معارك انهارت ‏فيها صفوف المليشيا وفرار جماعي لمقاتليها.. وأفاد أن الفرق الهندسية تباشر تطهير المطار ‏ومحيطه من الألغام والعبوات الناسفة. من جهة أخرى أشار المركز الإعلامي أن بوارج ومقاتلات التحالف العربي قامت بقصف القاعدة والكلية البحرية في المدينة التي تسيطر عليها المليشيا الحوثية.

المستشفيات تمتلئ بجثث المتمردين

كما سيطرات القوات المشتركة على عدة أحياء ومواقع عسكرية مهمة في مدينة الحديدة، فيما اعترف زعيم الحوثيين بهزيمة مليشياته في محافظة الحديدة، متوسلا القبائل للذهاب إلى الحديدة لاستعادتها، بعد قتل وأسر المئات من أفراد «كتائب الحسين» على يد قوات الجيش الوطني والتحالف العربي. وأكدت التقارير أن العصابات الحوثية في الحديدة والساحل الغربي عموما أوشكت على نهايتها في عملية «النصر الذهبي»، وأن معظم مستشفيات الحديدة مليئة بالجثث والجرحى من عصابات الحوثي.. وقالت مصادر محلية: إن إنزال بحري هو الأضخم منذ بداية عاصفة الحزم، جرى ليلة أمس الأول، من قبل قوات التحالف في ساحل الحديدة. وأكدت المصادر أن الإنزال شمل دبابات ومدرعات وقوات بشرية للسيطرة على ميناء الحديدة.

إصابة القيادي الحوثي أبوعلي

وعلمت «المدينة» من مصادر مطلعة بأن القيادي الحوثي أبوعلي الحاكم تعرض لإصابة بليغة في معارك الحديدة، ولجأ إلى منزل أحد المشايخ في مدينة بيت الفقيه، ويتم التجهيز لنقله إلى مكان آخر.. وتفاقمت خسائر عصابات الحوثي في جبهة الساحل الغربي في المواجهات مع ألوية العمالقة، حيث وصل المستشفى العسكري، 255 قتيلا و500 جريحا في الوقت الذي استقبل فيه مستشفى العلفي 135 قتيلا وعشرات الجرحى.. وذكرت مصادر الطيية أن أكثر من 250 جريحًا من المليشيا وصلوا مستشفى الثورة بصنعاء خلال اليومين الماضيين من جبهات الحديدة، وهناك عشرات القتلى جثثهم متناثرة في أرض المعركة.

مصرع قائد «كتائب الحسين»

وقالت مصادر عسكرية إن قائد كتائب الحسين التابعة القيادي في مليشيات الحوثي بالحديدة، العميد علي إبراهيم المتوكل لقي مصرعه مع عدد من مرافقيه على مشارف جنوب مطار الحديدة.

على صعيد آخر قال رئيس العمليات العسكرية في ألوية العمالقة «العقيد أحمد الصبيحي»: إن قوات الجيش أسرت عددًا من المسلحين الحوثيين خلال تحريرها لمناطق في مديريات الحديدة الساحلية.

وأضافت المصادر: إن قوات الشرعية القت القبض على 41 عنصرًا من المليشيات الحوثية في حفر داخل مزارع بحرم المطار أثناء تمشيطها.

الحكومة اليمنية ملتزمة بسلامة موظفي الصليب الأحمر

أكدت الحكومة اليمنية الشرعية التزامها باتخاذ كل الإجراءات اللازمة لضمان سلامة موظفي ‏اللجنة الدولية للصليب الأحمر..‏ جاء ذلك في خطاب وجهه وزير الخارجية في الحكومة خالد حسين اليماني إلى رئيس بعثة ‏اللجنة الدولية للصليب الأحمر لدى اليمن فرانسوا مورايو.. وقال اليماني: إن وزارة الخارجية وبقية الأجهزة الحكومية المعنية على استعداد للتعامل مع ‏أي شكاوى أو عراقيل أو مخاوف تعيق مهام فرق الصليب الأحمر ومعالجتها..‏ وأشار اليماني، إلى أن الأجهزة المعنية تقوم باستكمال عملية التحقيق في حادث ‏اغتيال مسوؤل برنامج الاحتجاز في اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الحادي والعشرين من ‏أبريل الماضي في تعز وستطلع مكتب الصليب الأحمر بنتائج التحقيق فور استكمالها.‏

«تم وضع خطط عسكرية لتنجب وقوع خسائر بين المواطنين وكذا الحرص على سلامة الميناء وإخراج المليشيات منه»

محافظ الحديدة الحسن الطاهر

«الوية العمالقة سيطرت على دوار مطار الحديدة الدولي ومازالت تتقدم وتكبد المليشيا الحوثية خسائر كبيرة».

القائد العام لجبهة الساحل الغربي أبوزرعة المحرمي

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store