Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

8 ملايين مشترٍ من التجارة الإلكترونية بالمملكة

8 ملايين مشترٍ من التجارة الإلكترونية بالمملكة

88% منهم من السعوديين

A A
كشف تقرير عن التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية عن أن عدد المشترين عبر المواقع والتطبيقات الإلكترونية في السوق السعودي بلغ في العام الماضي حوالي 8 ملايين، وأن الإناث يتفوقن على الذكور في نسبة استخدام التجارة الإلكترونية.

واستعرض التقرير السنوي لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات للعام الماضي 2017 أن حجم سوق التجارة الإلكترونية بالمملكة يبلغ حوالي 29.7 مليار ريال، وبأن 3942 ريال متوسط الإنفاق السنوي للمتسوق الإلكتروني.

مشيراً إلى أن أكثر من نصف المستهلكين المشمولين بالدراسة سبق لهم وأن اشتروا من خلال المواقع والتطبيقات الإلكترونية، وأن 93%

يصلون للمواقع والتطبيقات الخاصة بالتجارة الإلكترونية من خلال الهواتف الذكية.

وقال التقرير إن ما يقارب 88% من مستخدمي التجارة الإلكترونية هم من السعوديين، وحوالي 59%

يصلون إلى المواقع والتطبيقات الخاصة بالتجارة الإلكترونية من خلال الأجهزة اللوحية.

وأشار إلى أنه وصل عدد التراخيص السارية التي أصدرتها الهيئة لتقديم خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات في نهاية عام 2017 إلى 329 ترخيصاً، وفي هذا المجال أيضاَ، أصدرت الهيئة ترخيصاً يسمح بتأجير مرافق الاتصالات، التابعة لهيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون، لشركات خدمات الاتصالات المرخص لها بالعمل في المملكة. وفي مجال تراخيص استخدام الترددات كشف التقرير أن الهيئة أطلقت العام الفائت أول مزاد علني لتخصيص النطاقات الترددية، من أجل تلبية حاجة سوق الاتصالات المتنقلة إلى مزيد من الترددات، وتحديد سعر عادل لها؛ كما قامت أيضاً بالاستجابة لمختلف مُتطلبات إدارة الطيف.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store