Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

يأخذ راتبي ولكنه يحبني

No Image

أنا سيدة متزوجة منذ 6 أشهر زوجي حالته المادية ضعيفة جدًا وقد تفاجأت بذلك بعد الزواج، حيث ذكر لي راتبه قبل الزواج وكان نوعًا ما يكفي لفتح بيت، ولكن بعد الزواج بشهر أخبرني أنه تم تخفيض رواتب الموظفين با

A A
أنا سيدة متزوجة منذ 6 أشهر زوجي حالته المادية ضعيفة جدًا وقد تفاجأت بذلك بعد الزواج، حيث ذكر لي راتبه قبل الزواج وكان نوعًا ما يكفي لفتح بيت، ولكن بعد الزواج بشهر أخبرني أنه تم تخفيض رواتب الموظفين بالشركة، وأنا معلمة، فبدأ يحدثني عن تعاوني معه لتكوين أسرة وكنت بداية الزواج أرى منه الطيبة والاحترام والتقدير، فكنت أشارك بنصف الراتب وأضع النصف الآخر عند أهلي لمعرفتي أنه سيحتاجه ويستعطفني لأخذه.
كنت أتضايق وأبكي ألمًا مع كل راتب لأني امرأة أحب أن أرى من زوجي عطاءه، ولكنه لا يذهب للعمل كثيرًا وهذا يغضبني، وفي مرة علت أصواتنا كثيرًا وتعصبنا فخيرني أن أترك المدرسة فيكون هو المسؤول عن كل شيء، أو يتركني أعمل وراتبي كله له ولا أعطي أهلي شيئًا.. ولا أدري كيف أتصرف؟.. أفيدوني.
ف.م - الطائف
يجيب عن الاستشارة الشيخ أحمد حسن راجحي فيقول: أختي الكريمة العاقلة أبشرك أن مشكلتك تعد من أبسط المسائل، ولو نظرت لكثير من المشكلات الأسرية المعقدة لأدركت أنك في نعمة أن يكون أحد في حاجتك فمدي له يد العون عسى أن يعينك الله، أختاه أنظري للنواحي المشرقة في زوجك إنه يحبك ويقدر شعورك ويعاملك كما تحبين، ولكن لابد أن تعرفي أن الرجل بتركيبته الخلقة والنفسية يختلف عن المرأة، فلا تكتشف المرأة الرجل إلا بعد سنوات من العشرة تصرفاته معك قد تكون بسبب الثقافة المجتمعية التي تربى فيها فاصبري وتقبليه كما هو، ثمّ إنكم ما زلتم في أول الحياة الزوجية فمن الطبيعي الاختلاف العاطفي وضعف الانسجام، فتشبثي به وأكرميه مما أعطاك الله، عسى الله أن يكرمك بحياة سعيدة معه وانسجام كامل.
أرى أنك تتحلين بكثير من الحلم، ويبدو أنك ذات عقل راجح، فقدري المواقف وانظري للمستقبل، وثقي بالله أنه سيجعل لك من كل ضيق مخرجًا.
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store
كاميرا المدينة