شاركنا الآن .... هل تقوم بالفحص الطبي الشامل بشكل دوري للتأكد من خلوك من الأمراض؟

منتخب بقايا الحجاج!

محمد الرطيان
الإثنين 29/11/2010
منتخب بقايا الحجاج!

ولد تافه وغبي، أراد أن يحصل على بعض الشهرة (مثل شخص تعرّى في الشارع العام)، فقام بوصف منتخبنا الوطني لكرة القدم بـ “بقايا الحجاج” وهذا الولد التافه لا يعلم أن “بقايا الحجاج” هم أحفاد رجال صالحين، عبروا القفار والبحار -في زمن الصعوبات- ليحجوا إلى بيت الله الحرام.. لا يعلم أنهم جزء مهم من نسيج المجتمع السعودي المتنوع والثري.. لا يعلم أن “الحجاج” -عند المسلمين- هي مديح وليست هجاءً. لكل هذا هو ولد تافه وغبي.. وتصريحه هذا أزعج الكثير من العقلاء في بلدنا الحبيب الكويت، أكثر ممّا أزعجنا نحن.. وطبعًا كانت هنالك ثورة من الغضب في بعض الصحف والمواقع الإلكترونية السعودية.. ولكن تعالوا لنتناقش الأمر بهدوء:
“بقايا حجاج” هل ابتكرها هذا الولد التافه، أم أنها نتاج محلي؟!
ألسنا نحن الذين قسمنا مجتمعنا إلى “طرش بحر، وطرش بر” ؟!
ألسنا نحن أصحاب العائلات التي كأنها فولتات كهربائية: خط 110، خط 220؟!
ألسنا نحن الذين ننتقص من حرية الإنسان “الأسود” فقط لأن لونه أسود ؟.. وكأننا نحن الذين نختار ألواننا!
ألسنا نحن الذين نؤلف النكات الوقحة على بعضنا البعض؟
ألسنا نحن الذين “نتكهرب” إذا تحدث أحدهم عن “منطقتنا”؟
ألسنا نحن الذين نصف هذه القبيلة بالهياط، وتلك بالغباء، والثالثة بالنفاق، والرابعة بالنذالة؟
قسمنا بعضنا مناطقيًّا وقبليًّا وطائفيًّا وكهربائيًّا (110/220)، وحتى هاتفيًّا
( 07)، وتألقنا وابتكرنا ألف شكل وصفة عنصرية لنلصقها ببعضنا البعض.. والآن: نغضب لأن ولدًا تافهًا وغبيًّا خارج الحدود قال بعض ما نقوله نحن!
لا تغضبوا أيُّها الأهل..
هذه بعض بضاعتنا العنصرية رُدّت إلينا!

خيارات الحفظ والمشاركة أرسل إلى تويترأرسل إلى فيس بوكأرسل إلى جوجلحفظ PDFنسخة للطباعةأرسل على البريدQrCode

خيارات عرض التعليق

إختيار الطريقة التي تفضلها لعرض التعليقات، ثم اضغط على "حفظ الإعدادات" لتفعل التغيرات.
120

ليش تزعلو هذه بضاعتكم ردت اليكم الستم انتم من يقول لنا فى السعوديه يابقايا حجاج او طرش بحر او خضيرى او 110 ولا لزوم الاعلام والمخرج عاوز كده بالرغم اننا كلنا فى الهوى سوى انتم كذلك قدمتم من خارج السعوديه اما ان يكون نسبكم الى عدنان العراق او قحطان اليمن اختار احدهما والتنافس يكون بالتقوى وكلنا فى النهايه من التراب والى التراب والله لو نركز على الخطر المحيط بنا ونحب بعض بكل صدق والا سنكون مثل المثل القائل اكلت يوم اكل الثور الابيض بهذه يفرق الاعداء بيننا فلنراقب اولادنا وننهاهم

119

و الله انا كويتي هذا لشخص دائما يخلط على اهل ديريته لكن محد يعطيه و جه مثل انت عطيتوه وتكلمة عن هل الموضوع ما زادكم الىقهر و مازاد الى شهر مثل اخوي ما كان يعرف و عرفه بعدهل السالفه و عند مثل بالكويت حلو هو الحقران يطقع المصران و شكراً

118

قدرنا منتخب المخلفات اللي مفشلنا بين العرب مادري فريقنا من اسيا لو افريقيا

117

صحيح منتخب المخلفات وبقايا الحجاج ههههههههههههههههههه

114

مشي حالك وشكرا

113

أحسنت لمست الجرح .. وإلى متى نأخذ الدين والعادة لإبتغاء سلم متطلبات الأهوائية الغوغائية ولا نراعي الأمانة الربانية في عمارة الأرض ونشر الخير بين فئات المجتمع.

112

شكرا للاخ الرطيان فقد اصاب ولمس الجرح فاحسنت ايها المغوار وعلينا تحسس الحقيقه وعلاجها ان اردنا ان نتقدم والى الامام يا بلدي وتحيه لكل ناقد حر .

111

كل الأمم والشعوب اذا اعتدي عليها ردت على مصدر الاعتداء ودافعت عن كرامتها .. الا نحن !!
كان الأجدى بالكاتب أن يخصص مقالته فقط للرد على المعتدي .
واذا اراد ان يتنقد ظاهره في المجتمع يخصص لها مقاله أخرى !!!!
حتى الدفاع عن كرامتنا وهويتنا أصبح بالقطاره ( وبالقطه بعد موضوعين في واحد ) !!!!!!!

110

اولا اقول ياأخوان هذا نحن العرب دايما نعيب على الغير والعيب فينا اما بالنسبة للكويتي فهذا شخص شاذ ولايرمز للكويتين اشقائنا ونعم فيهم ولكن لكل قاعده شواذ وانا ارى ان العلاقات افضل من الاول والله يديم المحبة على الحكومتين والشعبين وعلى الخليج كافة وهذي الرياضة
تحياتي للجميع

109

اخواني اخواني : لم يزد الكاتب ولم يضف شيئا من خياله فهذه حقيقه فأنا من عشت 7 سنين من عمري بين اهلي في المملكه ولم ارى منهم الا الكرم والجود. لكن ماقالهه اخي الرطيان صحيح فهناك تقليب لتربة الاختلافات فتاره تجدها تمييز للون وتاره للعرق وتاره للمذهب حتى دخلنا في ما نوع النادي الذي تشجعه؟؟؟
اخواني عندنا مقوله في الكويت تقول لا يمكنك حجب اشعة الشمس بمشخال.
دمتم بود ومحبه

أخبار الساعة

             
حول المؤسسة   الإدارة والتحرير   إصدارات المؤسسة   الاشتراكات الورقية   استوديو المدينة   أندرويد   آيباد وآيفون   تواصل معنا