Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

إيران.. «الموت لحزب الله» شعار المتظاهرين في قم

No Image

A A
تطورت الاحتجاجات في إيران في رقعتها وشعاراتها لتشمل مدينة قم «الدينية» وسط البلاد، حيث هتف المحتجون ليلة السبت الرابع من أغسطس بشعار جديد وهو «الموت لحزب الله».

ونشر ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو يهتف فيها المحتجون في مدينة قم القريبة من العاصمة الإيرانية ضد حزب الله اللبناني الذي يرى كثير من الإيرانيين أنه يسترزق على حساب الفقراء الإيرانيين، حيث تخصص له ميزانية سنوية يشرف عليها بيت المرشد بعيدا عن أي رقابة حكومية.

وقال نشطاء إن الاحتجاجات انطلقت من «ميدان توحيد» وسط مدينة قم.

انهيار الريال الإيراني

يطيح مسؤولا ماليا جديدا

ذكرت وسائل إعلام إيرانية، السبت، أن البنك المركزي طرد نائب مدير مكتب العملات الأجنبية فيه، أحمد عراقجي، من منصبه، في وقت يواجه الريال الإيراني انهيارا كبيرا.

ونشرت صحيفة «روزنامه إی

ران» الخبر في تغريدة مقتضبة بموقع «تويتر» مرفقة بصورة عراقجي، لكنها لم تدل بأي تفاصيل أخرى.

وبدروها، نقلت وكالة «تسنيم» بأن عراقجي، وهو قريب كبير المفاوضين النوويين الإيرانيين عباس عراقجي، أنه واجه انتقادات متكررة بسبب افتقاره للخبرة المطلوبة.

وتراجعت العملة الإيرانية، خلال الأسبوع الماضي، إلى مستويات متدنية غير مسبوقة، إذ بلغ الدولار الواحد نحو 190-120 ألف ريال إيراني في السوق الموازية.

كوريا الشمالية وإيران

لقاءات سرية في طهران

أعربت لجنة خبراء أممية عن قلقها من

التعاون بين كوريا الشمالية وإيران، والعلاقة المشبوهة بين البلدين، بحسب ما ذكره موقع «إن كي نيوز» الأمريكي المعني بأخبار كوريا الشمالية.

وبدأ القلق العالمي، مذ تم الكشف في تقرير من العام 2017، عن وجود مهربي أسلحة إلى كوريا الشمالية يقيمون في طهران وعن تشابه في تصاميم الصواريخ في البلدين.

ويتزامن موعد العقوبات الأمريكية الجديدة مع زيارة مقررة غدا لوزير خارجية كوريا الشمالية ري يونغ إلى إيران.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store