Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

شيخ الأزهر يشيد بدور المملكة في خدمة الإسلام والمسلمين

شيخ الأزهر يشيد بدور المملكة في خدمة الإسلام والمسلمين

رئيس الشورى يستعرض الموضوعات المشتركة مع شكري

A A
استقبل شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب بمقر المشيخة بالقاهرة، أمس الأول رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، والوفد المرافق له الذي يزور جمهورية مصر العربية حاليًّا.

وأعرب شيخ الأزهر في مستهل الاستقبال عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله -على الحفاوة الكبيرة التي لقيها فضيلته خلال زيارته للمملكة مؤخرًا، داعيًا الله -عز وجل -أن يحفظ المملكة العربية السعودية وقيادتها وعلماءها من كل مكروه. وأكد الطيب قوة العلاقة التي تجمع الأزهر الشريف والمملكة العربية السعودية، معربًا عن تقدير الأزهر والشعب المصري للمملكة، وللدور الذي تقوم به في خدمة الإسلام والمسلمين. من جانبه، أبدى الدكتور عبدالله آل الشيخ تقديره الكبير للأزهر الشريف، باعتباره أهم منارات وركائز العلم والفكر الإسلامي في العالم.

من جهة أخرى، عقد رئيس مجلس الشورى الشيخ، أمس الأول اجتماعًا مع وزير الخارجية المصري سامح شكري بمقر وزارة الخارجية بالقاهرة، وذلك ضمن زيارته الرسمية إلى جمهورية مصر العربية. وفي مستهل الاجتماع رحب وزير الخارجية المصري برئيس وأعضاء وفد الشورى. وأشاد سامح شكري بعمق ومتانة العلاقات السعودية المصرية. وأعرب وزير الخارجية المصري عن تقديره لمستوى التعاون القائم بين مجلس الشورى ومجلس النواب المصري، مشيرًا إلى أهمية الدبلوماسية البرلمانية، ودورها في طرح الموضوعات المختلفة وتأثيرها الإيجابي في تعزيز مسار التعاون الثنائي على كل الأصعدة، مؤكدًا دعم مصر الكامل ووقوفها مع المملكة، في كل ما تتخذه لضمان أمنها واستقرارها.

من جانبه، أكد رئيس الشورى عمق العلاقات الوثيقة والمتميزة التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين على كل الأصعدة، والمكانة المتميزة التي تحظى بها مصر لدى الشعب السعودي، مثمنًا جهود مصر المتواصلة للتعامل مع مُختلف التحديات في المنطقة، مشيدًا بالتطورات الإيجابية التي شهدها الاقتصاد المصري. وتم خلال الاجتماع استعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store