محليات
"تطوير مكة" توقع مذكرة تفاهم مع فرع "الموارد البشرية" بالمنطقة
تاريخ النشر: 27 مايو 2024 20:49 KSA
وقعت هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة اليوم مذكرة تفاهم مع فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المنطقة على هامش ملتقى المسؤولية الاجتماعية لخدمة ضيوف الرحمن الذي افتتح أمس في محافظة جدة.
وتهدف مذكرة التفاهم لتعزيز المسؤولية الاجتماعية للشركات بمنطقة مكة المكرمة وتفعيل مبادرة برامج المسؤولية الاجتماعية المنبثقة من ركيزة مجتمعات محلية وممكنة لتحقيق الهدف الإستراتيجي المعني بتعزيز دور الشركات الكبرى التي تعمل في المحافظات (14) من خلال برامج المسؤولية الاجتماعية التي تستهدف تنمية الاقتصاد والمجتمعات المحلية.
واشتملت مذكرة التفاهم على عدة بنود أهمها تقديم الاستشارات التي تخص مجال المسؤولية الاجتماعية وتصميم الفرص التنموية وفقا للأنظمة والتعليمات وكذلك تقديم الدعم في التدريب حول منصة المسؤولية الاجتماعية وفقا للأنظمة والتعليمات ورصد ممارسة المنشآت في منطقة مكة المكرمة حيال المسؤولية الاجتماعية وتبادل البيانات ذات العلاقة لتفعيل المبادرات والبرامج وفقا للأنظمة والتعليمات.
وتهدف مذكرة التفاهم لتعزيز المسؤولية الاجتماعية للشركات بمنطقة مكة المكرمة وتفعيل مبادرة برامج المسؤولية الاجتماعية المنبثقة من ركيزة مجتمعات محلية وممكنة لتحقيق الهدف الإستراتيجي المعني بتعزيز دور الشركات الكبرى التي تعمل في المحافظات (14) من خلال برامج المسؤولية الاجتماعية التي تستهدف تنمية الاقتصاد والمجتمعات المحلية.
واشتملت مذكرة التفاهم على عدة بنود أهمها تقديم الاستشارات التي تخص مجال المسؤولية الاجتماعية وتصميم الفرص التنموية وفقا للأنظمة والتعليمات وكذلك تقديم الدعم في التدريب حول منصة المسؤولية الاجتماعية وفقا للأنظمة والتعليمات ورصد ممارسة المنشآت في منطقة مكة المكرمة حيال المسؤولية الاجتماعية وتبادل البيانات ذات العلاقة لتفعيل المبادرات والبرامج وفقا للأنظمة والتعليمات.