Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«دراسة»:«قصب السكر» يخفض الكوليسترول الضار

A A
أظهرت دراسة أجراها علماء أستراليون، ونشرتها مجلة Frontiers in Nutrition أنَّ مستخلص قصب السكر يحتوي على مواد تساهم في خفض مستويات الكوليسترول الضار، وتقلل خطر أمراض الأوعية الدمويَّة.
ووفقًا لصحيفة»لينتا. رو»، شارك في الدراسة 47 متطوِّعًا من الأصحاء، تتراوح أعمارهم بين 18 و55 عامًا.
وعلى مدار ستة أشهر، تلقى المشاركون إمَّا 500 ملج يوميًا من مستخلص قصب السكر، أو دواء وهميًّا (بلاسيبو)، وتم خلال هذه الفترة التبديل بين المجموعات، ما أتاح مقارنة تأثير المكمل لدى كل مشارك، وتقليل تأثير الاختلافات الفرديَّة في الجسم.
وأظهر تحليل البيانات أنَّ تناول مستخلص قصب السكر الغني بالبوليفينولات الطبيعيَّة ارتبط بانخفاض في مستويات البروتين الدهني منخفض الكثافة جدًّا والدهون الثلاثية، والدهون المتحوِّلة في الدم مقارنة بالدواء الوهمي.
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store