Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الفاصلة التاريخية في قرارات خادم الحرمين الشريفين

في خطاب خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي ألقاه خلال رعايته اللقاء السنوي للسنة الثالثة من الدورة الخامسة لمجلس الشورى دلالات واسعة من التكامل والشمولية تنم عن حكمة بالغة ورؤية ثا

A A
في خطاب خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي ألقاه خلال رعايته اللقاء السنوي للسنة الثالثة من الدورة الخامسة لمجلس الشورى دلالات واسعة من التكامل والشمولية تنم عن حكمة بالغة ورؤية ثاقبة، وفكر نيّر مستشرف للمستقبل، حيث كانت أهدافه المنطلق الأساسي التي حملت بين طياتها أبعادًا دينية وسياسية، والوعي المدرك لمتطلبات المرحلة الحالية والمقبلة مستندًا في ذلك كله على الإرث القوي في تاريخ المملكة العربية السعودية.
المواطن كان الهاجس الأول في خطاب خادم الحرمين الشريفين حيث أوصى مرارًا وتكرارًا بالحفاظ على أمنه وأمانه ورفاهيته واستقراره، تلك القرارات المؤطرة للركائز الأساسية في مسيرة التطوير والبناء والتنمية كانت كما قيل.. وثيقة ومنهاج عمل.. فلا تسويف ولا تهاون ولا تخاذل، بل عمل ومسؤولية يحاسب عليها كل مقصر «كائنًا من كان».
ثم جاءت القرارات الموائمة بين متطلبات العصر وبين ثوابتنا الدينية والهوية الوطنية دون إفراط أو تفريط حين أقر -حفظه الله- في خطابه أن المرأة السعودية شريك حقيقي للرجل، إيمانًا منه -يحفظه الله- أنها قادرة على مواجهة التحديات والمعوقات التي تواجهها في كافة المجالات، وامتدادًا لنجاحاتها دعمها بقرارين تاريخيين هما حقها في المشاركة -عضوًا- في مجلس الشورى، وحقّها في الترشح لعضوية المجالس البلدية، ويأتي هذان القراران الحكيمان ليُعبّرا عن نظرة القيادة الرشيدة للمرأة السعودية بأنها أهل للثقة.
تلك المنظومة المترابطة من القرارات الحكيمة رسمت لنا خطوات تنموية ممنهجة، وكانت الفاصلة التاريخية المطلقة الصلاحية في كل زمان ومكان.
مرصد:
إن كفاح والد الجميع الملك عبدالعزيز مع أجدادكم
-يرحمهم الله- أثمر وحدة القلوب، والأرض، والمصير الواحد، واليوم يفرض علينا هذا القدر أن نصون هذا الميراث، وأن لا نقف عنده، بل نزيد عليه تطويرًا يتفق مع قيمنا الإسلامية والأخلاقية. (عبدالله بن عبدالعزيز).
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store