Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مدير جامعة الطائف: لا معوقات أمام توظيف خريجي العلوم التطبيقية

مدير جامعة الطائف: لا معوقات أمام توظيف خريجي العلوم التطبيقية

أكد مدير جامعة الطائف الدكتور عبد الإله باناجة أن تخوّف طلاب كلية العلوم الطبية التطبيقية قسم التقنية الحيوية الطبية بمحافظة تربة من عدم تعيينهم بعد تخرجهم ليس له مبرر، مشيرا الى ان الجامعة قامت بتهي

A A
أكد مدير جامعة الطائف الدكتور عبد الإله باناجة أن تخوّف طلاب كلية العلوم الطبية التطبيقية قسم التقنية الحيوية الطبية بمحافظة تربة من عدم تعيينهم بعد تخرجهم ليس له مبرر، مشيرا الى ان الجامعة قامت بتهيئتهم وليس هناك أي نقص يمنعهم من أداء اختبار الهيئة الطبية واجتيازه .
واشار الى ان طلاب كلية العلوم الطبية التطبيقة قبل تعيينهم يجب عليهم اجتياز اختبار الهيئة الطبية وهي من يقوم بتصنيفهم إما تحت مسمى التمريض او التقنية الحيوية او المختبرات واستغرب الدكتور باناجة تصرف الطلاب وقال: إن الدراسة تسير بشكل طبيعي والطلاب لم يتخرجوا بعد وبالتالي لايمكن ان يحكموا بأنهم لن يتمكنوا من التعيين أما كونهم غير معتمدين بعد التخرج فهذا غير صحيح فالتصنيف يأتي من الهيئة الصحية والتعيين من قبل ديوان الخدمة المدنية .
واضاف: إن ادارة الجامعة سوف تقف على مطالب الطلاب وسيتم توضيح الصورة لهم وطمأنتهم ليتمكنوا من الانتظام في الدراسة دون أي خوف من عدم التعيين بعد التخرج .
وكان 30 طالبا من كلية العلوم الطبية التطبيقية قسم التقنية الحيوية الطبية في جامعة الطائف فرع تربة قد توقفوا عن الدراسة مطالبين باستحداث مسمى وظيفي يمكنهم بعد التخرج من التعيين والتوظيف . كما طالبوا في حالة استحداث المسمى الوظيفي اضافة مقررات جديدة يجب اخذها في ترم صيفي استثنائي حتى يتم التخرج في موعده .
وطالبوا المسؤولين في الجامعة بان يكون اضافة المقررات بالتنسيق مع هيئة التخصصات الطبية لان هناك خطأ حسب قولهم بالخطة الدراسية ولابد من إضافة عدة مقررات وذلك حسب وجهة نظر اللجنة التي تم تكوينها لحل هذه المشكلة.
وقالوا اننا انتسبنا الى قسم التقنية الحيوية الطبية مع نهاية السنة التحضيرية بعد ترغيب اعضاء هيئة التدريس بالجامعة لمستقبل القسم ولكننا تفاجأنا بعدم وجود مسمى وظيفي بعد التخرج وهذا ماحملنا على عدم الانتظام في الدراسة خوفا من عدم تعييننا بعد التخرج لعدم وجود مسمى وظيفي واضح لخريجي قسم التقنية الحيوية الطبية .
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store
كاميرا المدينة