Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مبادرة الصحة.. هل تصل عدواها للآخرين؟

• أحسنت وزارة الصحة صنعًا، حينما أعلنت -على لسان مستشار الوزير، والمشرف على إدارتي المتابعة والمراجعة الداخلية سعود الرفيعة- أن الوزارة رصدت حوافز مالية لمَن يبلّغ عن أيّ فساد، أو احتيال، أو غش في

A A

• أحسنت وزارة الصحة صنعًا، حينما أعلنت -على لسان مستشار الوزير، والمشرف على إدارتي المتابعة والمراجعة الداخلية سعود الرفيعة- أن الوزارة رصدت حوافز مالية لمَن يبلّغ عن أيّ فساد، أو احتيال، أو غش في تنفيذ مشروعاتها.. وقال المستشار إن هذا القرار يأتي انطلاقًا من الحرص على الإصلاح، ومكافحة الفساد بكافة صوره وأشكاله، وتماشيًا مع مبدأ الوضوح والشفافية الذي تنتهجه الوزارة.
• وبما أن وزارة الصحة -مشكورة- كانت لها البادرة في هذا الإجراء، فإنني أهيب ببقية الوزارات أن تنهج نفس النهج. كما أتمنّى على وزارة الصحة أن توسّع دائرة الشفافية والإصلاح؛ لتشمل الجانب الإداري، بحيث ترصد مكافآت، وتهيئ هواتف مباشرة للإبلاغ عن غياب الأطباء، والفنيين، والإداريين، ونقص الأدوية، واللقاحات، واحتكار الأسرّة، وتعطيل إجراءات التحويل، والمراكز الصحية، وتأخّر تقارير الهيئات الطبية في المناطق. فالإصلاح الإداري يقود إلى محاصرة الفساد المالي. ودعم مبادئ الوضوح والشفافية، بشكل دقيق، لاسيما وأن قرّاء (صحيفة سبق) الإلكترونية، كشفوا في استطلاعهم الالكتروني عن عدم رضا 88% من العيّنة عن مستوى الخدمات الصحية التي شملت أكثر من 66 ألفًا من مختلف الشرائح.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store