Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

حديث الأربعاء

ضاق صدر وهيب بن زقر من هول ما كان يقرأ ويسمع، فدعا في مقال طويل الكتاب والناشطين وتجار الشنطة من المثقفين والنكاشين في صناديق زبالة التاريخ.

A A

ضاق صدر وهيب بن زقر من هول ما كان يقرأ ويسمع، فدعا في مقال طويل الكتاب والناشطين وتجار الشنطة من المثقفين والنكاشين في صناديق زبالة التاريخ. أن يناقشوا قضايا الشباب والمجتمع والتعليم والصحة، بمقدار ما يحسن بهم الابتعاد عن دائرة اللجج السياسي العقيم والهرطقة الكتابية واللت والعجن في قضايا قطعية ثابتة حسمها القرآن منذ نزوله. والدعوة لا تزال قائمة.. فمهما بلغت المرأة من التعليم لن يغير ذلك من حظها المقرر في قواعد الميراث.. ومهما ارتفعت في الوظيفة فلن تكون شهادتها إلا طبقاً للقاعدة التي رسمها القرآن.
كان وهيب بن زقر أيضاً ممن يلتزمون الصمت ويتصنعون النوم كلما كان الضجيج تافهاً، ليرحمك الله يا وهيب.
***
يجب أن نسرع في تنفيذ مشروع الخطوط الحديدية بين مدن المملكة قبل أن ينضب المعين. العارفون ببواطن الأمور يدركون، أن الثورة الصناعية لم تتحقق إلا بعد إنشاء السكك الحديدية في أوروبا والوحدة الأوروبية لم تتم إلا بعد إنشاء السكك الحديدية والولايات المتحدة الأمريكية ما كانت لتصل إلى ما وصلت إليه لولا ربط ولاياتها بالسكك الحديدية.
***
مدينة تعيش ثلاثة أرباع أحيائها بلا مجار، مدينة تنام منازلها ليالي كثيرة بلا ماء، مدينة تعاني شوارعها أزمة سير خانقة، مدينة تصفها تقارير البيئة بأنها من أكثر دول العالم تلوثاً، مدينة تضج بالعشوائيات ومظاهر التسول الوافد. هذا أحدث وصف لمدينة جدة بكل ما تحفل به من حب في قلوب أهلها والوافدين جميعاً!!

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store