Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«هياك الله جيف هالك «!!

تعاني بعض الدول الخليجية من خلل في التركيبة السكانية مما قد يفقدها هويتها وهو ما يؤثر سلباً على مستقبلها وأمنها ، بعض منها وصلت نسبة غير المواطنين الى ٩٠٪ في اعلان قوي عن خطورة الوضع والحاجة الى حل

A A
تعاني بعض الدول الخليجية من خلل في التركيبة السكانية مما قد يفقدها هويتها وهو ما يؤثر سلباً على مستقبلها وأمنها ، بعض منها وصلت نسبة غير المواطنين الى ٩٠٪ في اعلان قوي عن خطورة الوضع والحاجة الى حل عملي عاجلاً ،التطورلا يقاس بمبانٍ متعددة الأدوار وأنفاق وكبارٍ في الواجهة كأنها عرض في "فاترينة" اما داخل كثير من الأحياء عكس ذلك ،التطور يكمن في بناء الانسان لكن للاسف هناك أرض بلا انسان في بعض تلك الدول لا يراه القادم لها في الشوارع والأسواق والشركات ولا حتى بعض الأجهزة الحكومية بما فيها القطاع الأمني !!
في المطار المودّع والمستقبل رجال أمن بعضهم لا يتحدث العربية واذا تحدث بلغة "مشوهه"يطرح أسئلة" وين رايح صديق تزكره معاك " او "هياك الله جيف هالك"!!
غرباء في مدنهم ،هذا ما يشعر به بعض المواطنين الخليجيين في مدنهم في ظل ذلك الخلل الموجع حتى في حياتهم الاجتماعية لانها تؤدي الى تأثير في النسيج الاجتماعي .
الاسباب واضحة تتمثل في الثقافات والعادات التي تحملها الجنسيات المختلفة القادمة من مناطق متعددة في أخلاقياتها وحركتها داخل المجتمع بشكل متواصل بعضها يحمل "أجندة"تسعى الى فرض عاداتها وتوجهاتها .

يقظة:
وزراء العمل في دول خلل التركيبة السكانية عليهم مسئولية دينية ووطنية في ايجاد حل بدلا من لقاءات ومؤتمرات ينتهي بعضها بخطابات وبيانات إنشائية او للحفظ ،قبل فوات الاوان، بعدها يحدث ما يحدث ، تدفع الثمن الاجيال القادمة وتعاني أكثر من "هياك الله جيف هالك"!!
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store