Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

محكمة المدينة العامة.. ووقفات..!

فى البداية تهنئة جميلة للأهل والأصدقاء والأحباب بقدوم شهرالخيررمضان المبارك شهر القرآن والغفران والعتق من النارأعاده الله على الجميع باليمن والخيروالغفران..

A A
فى البداية تهنئة جميلة للأهل والأصدقاء والأحباب بقدوم شهرالخيررمضان المبارك شهر القرآن والغفران والعتق من النارأعاده الله على الجميع باليمن والخيروالغفران..
أقول لقد حزنت لحال ذلك المراجع المسن والذى يزحف بكل إرهاق ومشقة وتعب على بطنه وأرجله ويَديه للطلوع على درجات المحكمة العامة بالمدينة يصعدها سلم ..سلم .ودرجة ..درجة وهو يناهج وقلبه يقول للمسؤولين : ارحمونى وارحموا من هم أمثالى من المرضى والمسنين والعجزة والمعاقين عندما نكون مجبرين على الحضور بأنفسنا لمراجعة معاملة لنا فى المحكمة العامة فلا نجد مصعداً أو سلالم كهربائية فى جوانب الدرج الحالية تحملنا من الشارع الى بهو المحكمة المرتفع حيث أن تصميم المحكمة وضع المصاعد فى هذا البهو.! الى المسئولين فى وزارة العدل مع التحية والتقدير..
الوقفة الثانية:- قالت وزارة العدل فى إحصائية نشرت على موقعها الإلكترونى إن 1071 فتاة سعودية صدرت لهن أحكام قضائية بـ خلع أزواجهن مقابل مبالغ مالية وهذا دلالة واضحة على عدم استيعاب الزوجين لأسلوب الحياة الزوجية الصحيح..! وعليه نتمنى تثقيف وتوعية المقبلين على الزواج مع وضع مناهج دراسية تُدَرِّسْ فى مدارسنا العلاقات الزوجية المثالية وليكن ذلك منذ الطفولة حتى ترسخ فى أذهانهم ففى بلدان اوربا وآسيا والبلدان المتقدمة هناك معاهد وكليات متخصصة يُعرض ويُدرس فيها كيفية التعامل الأمثل بين الزوجين وياليت تتبنى الشئون الاجتماعية هذه المعاهد والكليات ...وطبعاً إذا تُرك الحال دون تدخل للمسئولين سيتضاعف هذا العدد ويصعب معالجته..!
الوقفة الثالثة :-لماذا لاتؤجرأرصفة الشوارع فى المدن .؟ وقد يذكرنا ذلك بالعم سَيد "السايس" فى مصرالحبيبة حماها الله هذا الرجل الذى كان يُرتب ويُنظم وقوف السيارات العشوائى فى الشوارع وعلى جوانب الأرصفة ويحافظ عليها مقابل مبلغ زهيد من المال لذلك نتمنى ان تصلنا هذه العدوى ويقوم بمهامها "سايس" سعودى او حتى وافد مقيم..!
من ناحية أخرى هناك الكثيرمن الأحوشة والأراضى الفضاء المنتشرة هنا وهناك فى كل حى وحارة لماذا لا نُلزم مُلاكها بتأجيرها للأمانة أوللأفراد من القطاع الخاص وجعلها مواقف لسيارات سكان الحى وبعض الإدارات الحكومية القريبة منها كما هو متبع فى بعض دول العالم..؟ الى الأمانة وإدارة المرور مع التحية والتقدير..
الوقفة الرابعة:- مسجد القبلتين الجديد بحجمه هذا الكبير للأسف لم يؤخذ فى الاعتبارعند بنائه العدد الكافي لمواقف السيارات..! فالموقف الحالى لايلبي طلب ربع المصلين خصوصاً فى يوم الجمعة مما يتسبب بالزحام والإرباك عند الانتهاء من أداء الصلاة خصوصاً وان البعض يكون عديم الذوق والإحساس فلا يهمه تعطيل الناس وإرباكهم فيبادر بالوقوف بسيارته بالعرض او بالطول خلف السيارات الأخرى بإلإضافة الى تأخره فى الخروج من المسجد بعد الصلاة ...مع التحية والتقدير الى وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية..
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store