Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تشغيل مركز الرعاية الصحية الأولية الجديد بحي المبعوث

u062au0634u063au064au0644 u0645u0631u0643u0632 u0627u0644u0631u0639u0627u064au0629 u0627u0644u0635u062du064au0629 u0627u0644u0623u0648u0644u064au0629 u0627u0644u062cu062fu064au062f u0628u062du064a u0627u0644u0645u0628u0639u0648u062b

قام مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة، الدكتور عبدالله بن علي الطائفي أول أمس بتشغيل مركز صحي باقدو للرعاية الصحية الأولية، واستمع أهالي مخطط باقدو والدويخلة بحي المبعوث لشرح مفصل عن خدمات

A A
قام مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة، الدكتور عبدالله بن علي الطائفي أول أمس بتشغيل مركز صحي باقدو للرعاية الصحية الأولية، واستمع أهالي مخطط باقدو والدويخلة بحي المبعوث لشرح مفصل عن خدمات المركز التي يقدمها لسكان الحي قدمه مدير عام صحة المدينة الدكتور عبدالله الطائفي وذلك خلال جولة الأهالي. وكانت الجولة قد استهلت بتفقد قسم الصيدلية بمركز الرعاية الجديد، حيث أجاب مساعد المدير العام للصحة العامة الدكتور خالد الحربي عن استفسارات المواطنين، وقدم شرحًا مبسطًا لنوعية الأدوية التي تقدمها مراكز الرعاية للمرضى، وبين الدكتور الحربي أن الأدوية التي يتم صرفها بمراكز الرعاية تعنى بشريحة معينة من الأمراض المزمنة من خلال تصنيفها، وتحدث الحربي عن آلية توريد الأدوية بمراكز الرعاية وآلية صرفها للمرضى من أهالي الحي، بعد ذلك توجه الأهالي إلى عيادة الطب العام، والتقوا بطبيب المركز سالم بانعمة، الذي قدم شرحًا مبسطًا عن الخدمات التي تقدمها العيادة، عقب ذلك اطلع المواطنون على الخدمات التي تقدمها عيادة النساء والأمومة، بالإضافة إلى خدمات المختبر والتحاليل الطبية وقسم السجلات الطبية وطريقة أرشفة الملفات بعد اعتماد الملف «العائلي»، الذي يتضمن كل أفراد العائلة وتاريخهم المرضى وإدراج المواليد الجدد، كما قاموا بزيارة قسم التعقيم واطلعوا على الأجهزة، وفي نهاية الجولة أكد الدكتور الطائفي أنه جارٍ إحلال 2000 مركز للرعاية الصحية الأولية ضمن مكرمة خادم الحرمين الشريفين إلى مراكز نموذجية في كل مناطق المملكة، وبيّن أنه جرى اعتماد استحداث 52 مركزًا للرعاية الصحية بالمدينة المنورة خلال الخمس السنوات المقبلة. وأشار إلى أن مركز الرعاية الصحية لمخطط باقدو يقع ضمن المراكز الجاري إحلالها في الفترة القريبة المقبلة، وفي ختام الجولة في كافة أرجاء المركز عقد الدكتور عبدالله الطائفي اجتماعًا مع الأهالي لمناقشة واقع القطاع الصحي بالمنطقة واستمع لمقترحات الأهالي والإجابة على العديد من الاستفسارات، وقدم الطائفي شكره وامتنانه لسكان الحي على تلبيتهم الدعوة.
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store