Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مواطن يطالب «الكهرباء» بتعويضه 3 ملايين ريال

مواطن يطالب «الكهرباء» بتعويضه 3 ملايين ريال

طالب المواطن أحمد محمد سعد القرني شركة الكهرباء السعودية بدفع تعويض مالي قدره 3 ملايين ريال لقاء استغلالها الأرض المملوكة له بصك شرعي في مخطط المدارات بمحافظة العرضية الشمالية بالمنطقة الجنوبية وتمديد

A A
طالب المواطن أحمد محمد سعد القرني شركة الكهرباء السعودية بدفع تعويض مالي قدره 3 ملايين ريال لقاء استغلالها الأرض المملوكة له بصك شرعي في مخطط المدارات بمحافظة العرضية الشمالية بالمنطقة الجنوبية وتمديد أبراج وأسلاك الضغط العالي فوق أرضه الواقعة بالمحافظة ما أدى إلـى حرمانه من البناء في الأرض لمدة أكثر من 20 عاما.
وقال القرني في شكواه لـ «المدينة»: «ورثنا من والدنا محمد سعد القرني قطعة الأرض رقم 76 الواقعة بمخطط المدرات المعتمد من وزارة الشؤون البلدية والقروية برقم 9/م/ف/ق/ وتاريخ 7/3/1402هـ بمحافظة العرضية الشمالية والمملوكة لمورثنا بموجب الصك 632 وتاريخ 2/3/1405هـ وتقدم بطلب قرض من صندوق التنمية العقاري وعند التقديم للبنك بطلب القرض الذي حصلت عليه الموافقة طلبوا منا أن يكون الصك باسم أحد الورثة وتجديد رخصة البناء في ذلك الوقت وتم افراغ الصك بأسم شقيقنا عطية محمد سعد القرني».
وأضاف : «عند مراجعة البلدية لتجديد الرخصة أفادوا بأن أرضنا تقع تحت أبراج الضغط العالي للكهرباء وأن هناك مخاطبات رسمية بين شركة الكهرباء وأن الأرض غير صالحة للسكن لقربها من أبراج الضغط العالي».
واشار الى ان الموضوع ظل متواترا بين شركة الكهرباء وبلدية العرضية الجنوبية مدة لا تقل عن 20 عاما وذكر ان أرض شقيقه استغلتها شركة الكهرباء بحجة نزع الملكية دون صفة شرعية أو قانونية وحرمت أخيه من القرض العقاري.
وأوضح أن الكثير من الإدارات في المنطقة لم تتجاوب مع مطالبة المواطن حتى في حقوقه الشرعية وان شركة الكهرباء ترفض التعويض رغم وجود صك شرعي مطالبا بتعويض 3 ملايين ريال لقاء استغلالها الأرض المملوكة بصك شرعي طيلة هذه الفترة.
وأكد بأن شركة كهرباء الجنوب ممثلة في إدارة الأملاك لا تتجاوب مع أحد ومقرها في أبها ولها موظف واحد في إدارة الأملاك بالباحة ولا يرتبط اداريا بشركة الكهرباء الباحة حسب ما أفاد به أحد المسؤولين.
وطالب وزير المياه والكهرباء بالنظر لهذه المعاناة التي أخذت أكثر من 20 عاما.
بدورها قامت (المدينة) بالاتصال هاتفيا عدة مرات مع أحد المسؤولين في شركة الكهرباء بالمنطقة للاستفسار عن حقيقة المشكلة وطرق حلها ولم يتم التجاوب.
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store