Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

محافظ بلجرشي لـ«أهالي الربقة»: تبرعوا بأرض لفتح مسارات جديدة للطرق

محافظ بلجرشي لـ«أهالي الربقة»: تبرعوا بأرض لفتح مسارات جديدة للطرق

أبدى أهالي الربقة في محافظة بلجرشي استياءهم من تهالك الشوارع المؤدية إلى ثلثي منازل القرية مما يضطرهم لنقل احتياجاتهم اليومية فى «عربة نقل مواد البناء»، حتى المرضى ينتقلون بها..

A A
أبدى أهالي الربقة في محافظة بلجرشي استياءهم من تهالك الشوارع المؤدية إلى ثلثي منازل القرية مما يضطرهم لنقل احتياجاتهم اليومية فى «عربة نقل مواد البناء»، حتى المرضى ينتقلون بها.. ورد المحافظ سفر بن سويد الغامدي، الذي يقف على مطالب الأهالي ميدانيا، قائلا: نريد من الأهالي أن يتبرعوا بالأرض من أجل فتح مسارات جديدة للطرق.
«المدينة» رافقت محافظ بلجرشي سفر بن سويد الغامدي ومساعد رئيس البلدية ومدير فرع المياه بالمحافظة للوقوف على احتياجات ومطالب الأهالي وبحث فتح وتوسعة طرق جديدة لإنهاء معاناة الأهالي.
وعند وصولنا للقرية تبين أن أكثر من ثلثي سكانها يعيشون مأساة حقيقية في الوصول إلى منازلهم ونقل المتطلبات اليومية ورصدت «المدينة» الأهالي يوصلون أنابيب الغاز من خلال «عربة مخصصة لمواد البناء».. وقالوا إنهم ينقلون مرضاهم وكبار السن من خلالها، فضلا عن صعوبة وصول صهاريج المياه.
يقول المواطن سعد فارس: يجب فتح طرق بالقرية حيث يعانى الكثيرون في الوصول إلى منازلهم ونحن سنقف جنبا إلى جنب مع المحافظة لحث الأهالي على التبرع بأجزاء من أملاكهم لافتتاح طرق جديدة، ونأمل من الجهات المعنية التعاون معنا في التوسعة وتعبيد تلك الطرق.
وأضاف خضران عبدالله أن مقابر القرية تحتاج إلى اكتمال تسويرها حفاظا على كرامة الموتى وحرمة المقبرة حيث قام المقاول بتسوير جانبين وأهمل البقية.
وتساءل علي الدنيش عن سبب انقطاع التيار الكهربائي بالمنازل بالرغم من كثرة الشكاوى، حيث لم نجد تجاوبا من شركة الكهرباء ويزداد الانقطاع في الصيف؟ مطالبا بحلول جذرية لمشكلة انقطاع التيار الكهربائي وضعفها طوال العام.
وأشار خلف صالح إلى أن المياه لا تصل للمنازل وقد قامت مديرية المياه بتركيب مضخة لزيادة اندفاع المياه إلى المنازل المرتفعة إلا أن المشروع متوقف منذ 6 أشهر ولا نعلم أسباب التوقف حتى الآن.
وقال الإعلامي عبدالله محفوظ: إن عددا من السكان هاجروا وفضلوا استئجار منازل خارج القرية لصعوبة الوصول إلى المنازل وانقطاع الطريق وصعوبة حمل المستلزمات اليومية لمسافة تزيد على 600 متر، مشيدا بوقوف محافظ بلجرشي لتلمس احتياجات الأهالي والسعي لحلها.
وأوضح محافظ بلجرشي سفر الغامدي أن جولته تأتي امتدادا لتوجيهات سمو أمير المنطقة بالوقوف المباشر على احتياجات الأهالي وحث الأهالي على التبرع بأجزاء من أراضيهم حتى تتمكن الجهات الخدمية بإيصال كل الخدمات منوها بمبادرات عدد من القرى، التي تبرعت بأراضيها مقابل التوسع في الطرق ونحن سنقدم لهم كل التسهيلات.
من جهته، أوضح مساعد رئيس بلدية بلجرشي المهندس عبدالعزيز قاشي، أن البلدية على أتم الاستعداد لتقديم كل خدماتها للمواطنين والتعاون معهم في فتح وتوسعة الطرق وعمل الإنارة، ولكن هذا الأمر مناط في المقام الأول بالأهالي متى ما أرادوا التبرع بأراضيهم لتوسعة الطريق.
فيما أكد مدير فرع مياه بلجرشي المهندس عبدالعزيز خليف أن مديرية المياه قامت بعمل دراسة هيدرولوجية لإمكانية إيصال المياه للمنازل المرتفعة وبالفعل تم تركيب مضخة وهي جاهزة وننتظر فقط إيصال التيار الكهربائي لها.
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store