Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

بلدي الباحة: أبراج الكهرباء أضرت بالمواطنين.. والشركة تتعهد بإزالتها

بلدي الباحة: أبراج الكهرباء أضرت بالمواطنين.. والشركة تتعهد بإزالتها

أوصى المجلس البلدي بمدينة الباحة، خلال جلسة شهدتها «المدينة»، بقيام شركة الكهرباء بموافاة المجلس بالخطة التنفيذية وجميع مشروعات تحويل الشبكات الهوائية إلى شبكات أرضية وتقديم كافة التسهيلات لهم، وإخطار

A A
أوصى المجلس البلدي بمدينة الباحة، خلال جلسة شهدتها «المدينة»، بقيام شركة الكهرباء بموافاة المجلس بالخطة التنفيذية وجميع مشروعات تحويل الشبكات الهوائية إلى شبكات أرضية وتقديم كافة التسهيلات لهم، وإخطارها بمواقع الأبراج والأعمدة المجاورة للمنازل والتي تشكل خطورة على الإنسان والبيئة.
شدد نائب رئيس المجلس البلدي علي مروان، على معالجة أعمدة الضغط العالي القريبة من المباني السكنية وشرفات المنازل وأسطحها وأفنيتها.
أكد أمين منطقة الباحة المهندس محمد آل مجلي في مداخلته أنه يجب على شركة الكهرباء، أن تتخلص من الشبكات الهوائية وتحويلها إلى أرضية حفاظًا على البيئة.. مشيرًا إلى أن مشكلة تصاريح الحفر انتهت في وجود لجنة لتنسيق المشروعات المختصة بمحاسبة الشركات المقصرة والمتهاونة في التنفيذ.
أضاف أن اللجنة تمنع الحفر في الطرق الرئيسة خلال فترة الصيف بناء على توجيه سمو أمير المنطقة.. مؤكدًا أنه أصدر تعميمًا للبلديات في بقية محافظات المنطقة لتشكيل لجان فرعية لتنسيق المشروعات بحيث لايتم ترسية المشروعات على مقاول ضعيف الإمكانيات.
وقال د. عبدالله مخايش إن أبراج الكهرباء عطلت الكثير من مشروعات التنمية، إضافة إلى أنها عائق أمام أصحاب الأملاك من المواطنين الذين استسلموا في الماضي لتعدي الأبراج على أراضيهم لحاجتهم في تلك الفترة إلى الكهرباء والآن الحاجة باتت ملحة لاستعادة أراضيهم نظرًا للتوسع العمراني، كما أن هناك دراسات علمية أثبتت تأثير الأبراج الكهربائية وخطورتها على الإنسان والبيئة.
فيما اعترف مدير التخطيط في شركة الكهرباء بالباحة المهندس نايف الزهراني بخطر الأبراج الكهربائية القريبة من منازل المواطنين. مؤكدًا أن الشبكات نفذت في الماضي بطريقة عشوائية وكان الهدف منها إيصال التيار الكهربائي للمواطنين باقصر الطرق وأن أكثر من 60% من الشبكات القائمة قديمة ويحتاج تحويلها لمسارات جديدة إلى مراحل نظرًا لضيق الشوراع في القرى والهجر وصعوبة التضاريس أما في المدينة فقد حولت الشبكات الهوائية إلى أرضية.
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store