Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

موجة غبار في الباحة ومطالبة بتعليق الدراسة

موجة غبار في الباحة ومطالبة بتعليق الدراسة

شهدت منطقة الباحة موجة غبار غطت معظم محافظاتها مما أدى إلى تدني مستوى الرؤية الافقية إلى اقل من 1 كلم وأجبر سوء الأحوال الجوية المواطنين والمعلمين والطلاب على ارتداء الكمامات الطبية فيما أبدى عدد من أ

A A
شهدت منطقة الباحة موجة غبار غطت معظم محافظاتها مما أدى إلى تدني مستوى الرؤية الافقية إلى اقل من 1 كلم وأجبر سوء الأحوال الجوية المواطنين والمعلمين والطلاب على ارتداء الكمامات الطبية فيما أبدى عدد من أولياء الامور إستياءهم من استمرار الدراسة في ظل هذه الأجواء التي تؤثر وبشكل مباشر على الطلاب وبخاصة مرضى الجهاز التنفسي.
وقال المواطن خالد الغامدي : مع التحذيرات التي اطلقتها الجهات المعنية وعلقت على اثرها الدراسة بالمناطق المجاورة كمنطقة عسير ومحافظة بيشة والتي لا تبعد عن بعض محافظات الباحة الا بضع كيلو مترات ، لم تعلق الدراسة واضاف أنه اضطر إلى تغييب احد ابنائه عن اليوم الدراسي لانه مصاب بحساسية في الصدر وكان الاولى تعليق الدراسة لهذا اليوم حرصا على سلامة الطلاب. وقال وليد فاضل: استغرب غياب التنسيق بين الجهات المعنية في الباحة فالدفاع المدني لم يحذر المواطنين الا في ساعات متأخرة من الليل فيما لم تصدر إدارة التعليم في الباحة بيانا بتعليق الدراسة بالرغم من الظروف الجوية التي تشهدها المنطقة والغبار المتطاير بالتنسيق بين الجهات المعنية وتحذير المواطنين مسبقا . واضاف عبدالله حسن أن الاجواء غير صحية للطلاب وبخاصة المصابين بالربو وامراض الجهاز التنفسي . وكانت المديرية العامة للدفاع المدني حذرت في بيان لها من وجود عوالق ترابية تحد من مستوى الرؤية الافقية على منطقة الباحة مهيبة المواطنين وقائدي المركبات باخذ الحيطة والحذر . من جهته اوضح مدير الإعلام التربوي بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الباحة المتحدث الرسمي باسم الإدارة محمد سعيد هضبان أن تحذير الدفاع المدني بشأن العوالق الترابية التي ستتعرض لها منطقة الباحة لم يكن في مستوى الخطورة التي تستدعي تعليق الدراسة مشيرا إلى أن وطننا الغالي مترامي الأطراف ومتباين التضاريس ومناخ المناطق المجاورة وليس بالضرورة أن يتطابق مع مناخ منطقة الباحة.
وأكد انه وحرصاً من الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة فقد منحت صلاحيات تعليق الدراسة لمديري ومديرات مكاتب التعليم بالمنطقة، كما أن مديري ومديرات المدارس يملكون صلاحية تعليق الدراسة أو صرف الطلاب والطالبات متى ما استدعت الحالة ذلك وفق تقديراتهم وبناء على المعطيات التي ترد من جهة الاختصاص.
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store