Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

شباب «بلجرشي» يتسابقون لإفطار الصائمين بالطرقات

شباب «بلجرشي» يتسابقون لإفطار الصائمين بالطرقات

مبادرة لجنة التنمية الاجتماعية بمحافظة بلجرشي، لتقديم وجبات إفطار للصائمين على الطرق الرئيسة وإشارات المرور لمن أدركه أذان المغرب، لاقت تجاوباً ومشاركة واسعة من شباب المحافظة الذي رحب بالمبادرة التي ت

A A
مبادرة لجنة التنمية الاجتماعية بمحافظة بلجرشي، لتقديم وجبات إفطار للصائمين على الطرق الرئيسة وإشارات المرور لمن أدركه أذان المغرب، لاقت تجاوباً ومشاركة واسعة من شباب المحافظة الذي رحب بالمبادرة التي تقدم ثلاثة آلاف وجبة إفطار خلال شهر رمضان.
وأوضح رئيس لجنة التنمية الاجتماعية ببلجرشي غازي الخازم: أن اللجنة ساهمت في مشروع إفطار صائم بدعم من رجال الأعمال وفاعلي الخير بالمحافظة.
وأكد الخازم أن هذه البادرة من اللجنة تأتي في إطار تفعيل التعاون والتكافل الاجتماعي خلال هذا الشهر الفضيل بكل ما يحمله من أجواء روحانية ومظاهر اجتماعية تدعو إلى الترابط والتآلف.
وينفذ هذا البرنامج نخبة من الشباب المتطوعين والممارسين للأعمال التطوعية من مركز حي الفيصلية الاجتماعي ولديهم المهارة في التقيد بأنظمة السلامة المرورية وحسن التعامل مع الآخرين.
وأضاف الخازم: أنه سيتم توزيع 100 وجبة قبيل أذان المغرب من كل ‏يوم على أصحاب المركبات والمشاة ممن أدركهم وقت الإفطار في الطرقات وعند إشارات المرور ومداخل ومخارج المحافظة.
عمل منظم
يقول الشاب محمد صالح: ما إن علمت بمبادرة لجنة التنمية الاجتماعية ببلجرشي في إفطار الصائمين حتى سجلت اسمي لانضم لبقية زملائي ونحن نرجو الأجر والمثوبة من الله.
ويقول جمعان الغامدي: كنا في الأعوام الماضية نقوم بجهود ذاتية ولم يكن العمل منظماً كما هو الآن، من حيث الطرق الصحية في إعداد الوجبات والتوزيع الآمن، الذي يضمن انسيابية الحركة المرورية وسلامة الشباب الذين يتولون مهمة التوزيع.
فتح أبواب التطوع
يؤكد سالم حمدان: أن المشاركة في أعمال الخير هي رغبة كل الشباب لاسيما في أوقات الخير والبركة، مطالباً الجهات الحكومية والجمعيات ومراكز الأحياء بفتح أبواب التطوع طوال العام حتى توحد الجهود وتستغل طاقات الشباب على الوجه الأمثل وتحت مظلة رسمية.
وأشار فيصل الغامدي: أن الوجبات تسلم مغلفة من قبل لجنة التنمية الاجتماعية وتشرف يومياً على توزيعها كما أننا نحرص على توخي الحذر وتطبيق تعليمات السلامة المرورية حتى يكون عملنا على أكمل وجه.
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store