Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«لجنة وزارية» للتحقيق في مخالفات مالية وإدارية بصحة الباحة

No Image

أنهت لجنة رباعية من وزارة الصحة التحقيق مع مسؤولين وموظفين في المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الباحة إثرعدّة شكاوى ومخالفات تقدم بها موظفون في صحة الباحة وبعض المواطنين وتتضمن الشكاوى عددا من الم

A A
أنهت لجنة رباعية من وزارة الصحة التحقيق مع مسؤولين وموظفين في المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الباحة إثرعدّة شكاوى ومخالفات تقدم بها موظفون في صحة الباحة وبعض المواطنين وتتضمن الشكاوى عددا من المخالفات المالية والادارية
«المدينة « ألتقت اللجنة الوزارية أثناء جولتها بمستشفى الملك وأفاد رئيس اللجنة مساعد مدير عام المتابعة بوزارة الصحة عبيد القحطاني أن اللجنة شكلت من عدة أقسام بالوزارة بناء على توجيه وزير الصحة للنظر في عدة شكاوى تقدم بها موظفون في القطاع الصحي ومواطنون والوقوف عليها ميدانيًا مؤكدًا أنّ اللجنة ستقوم على مدى ثلاثة أيام بجولات على بعض المنشآت الصحية التي سجّلت عليها الملاحظات مشددًا على أن أمانة العمل والمهمة التي كلّفت بها اللجنة تقتضي عدم الافصاح عن مهمتها وبسؤاله عن أعضائها وعن أطراف القضية أفاد أنه ليس من حقه الادلاء بأي معلومة وأنها من مهام عمله وليس من حقه الافصاح عنها إلا لصاحب الصلاحية .
من جانبها علمت «المدينة» أن اللجنة بدأت تحقيقاتها باستجواب مدير شؤون الموظفين السابق حول شبهة تزوير إجازات مسؤول بالمديرية وبعض التجاوزات الأخرى كما استجوبت مساعد المدير العام للتموين السابق حول بعض المخالفات فى توريد الأجهزة والأدوية.
مواصلة الشكوى
أحد الموظفين من مقدمي الشكوى تعجب لـ» المدينة « من سرعة مغادرة اللجنة للمنطقة قبل انتهاء الفترة المحددة من قبل الوزير بـ 3 أيام، مؤكدًا امتلاكه مستندات تثبت تجاوزات مالية وإدارية وتزويرًا، مبديًا عدم تفاؤله بنتائج اللجنة الوزارية لقصر المدة التي باشرت من خلالها اللجنة فتح الملفات إذ لم تتجاوز يومًا ونصف اليوم، معتبرها غير كافية لمناقشة ملف واحد والتحقق من صحة الشكاوى المقدمة للوزارة رافضًا الافصاح عن أية معلومات تفصيلية قبل صدورأي قرار من الوزارة كما أفاد أنه على أتمّ الاستعداد لتصعيد القضية في حال عدم اتخاذ الإجراء النظامي بحق المخالفات التي أوردها في شكاواه مبينًا أنه سيواصل الرفع بتلك التجاوزات إلى أعلى المستويات وسيطرق باب جميع الجهات الرقابية إذا لم تتخذ الوزارة إجراء حيال ذلك . وتعدّ اللجنة الوزارية هي الثالثة التي تصل المنطقة في غضون 3 أشهر للتحقيق فى شكاوى وتجاوزات صحة الباحة.
صحة الباحة .. لا تعليق
***************
« المدينة « أرسلت استفساراتها للناطق الإعلامي بصحة الباحة محمد سليمان بتاريخ 28 / 1 /1437 حيث دارات في فلك عدد من الأسئلة، منها: هل تم التحقيق مع موظفين وقيادات بصحة الباحة ؟ ماهي المنشآت التي زارتها اللجنة ؟ ماهي الملفات التي باشرتها اللجنة وقامت بالتحقيق فيها ؟ ماهو الانطباع العام للجنة . ولكن لم يرد على الاستفسارات رغم مضي 5 أيام على ارسالها!! .
أبرز الأحداث التي شهدتها صحة الباحة مؤخرًا
********************************
* استقالة جماعية لمديري 4 مستشفيات احتجاجًا على قرارات المدير العام .
* تشكيل لجنة وزارية للتحقيق في سبب الاستقالات .
* لجنة وزارية للتحقيق في تظلم مدير مستشفى الملك فهد من إعفائه تعسفيًا.
* هيئة الرقابة تحقق مع قيادي حول مبالغ صرفت له بطرق غير نظامية .
* امتناع عدد من الاستشاريين عن علاج بعض مرضى العظام بمستشفى الملك فهد.
* « الرقابة « تحقق مع مسؤولين وأطباء في المستشفى لمعرفة أسباب رفض علاجهم حالات العظام.
* لجنة وزارية ثالثة للتحقيق فى شكاوى موظفين ومرضى ضد مسؤولي الصحة بالمنطقة .
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store
كاميرا المدينة