Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

فرض رقابة صارمة على المطورين العقاريين

رسوم الأراضي البيضاء من شأنها تخفيض قيم الأراضي الخام وسوف ينشط سوق الوحدات السكنية بجميع أنواعها وخاصة الوحدات المكونة من شقق وفلل صغيرة .

A A
رسوم الأراضي البيضاء من شأنها تخفيض قيم الأراضي الخام وسوف ينشط سوق الوحدات السكنية بجميع أنواعها وخاصة الوحدات المكونة من شقق وفلل صغيرة .
ومن خلال الاطلاع على جودة البناء سواء من شركات مُطورة أو أفراد مستثمرين نقول وبكل أسف أن الجودة متدنية إلى حد بعيد وكذلك المواد الخام المستخدمة خاصة في التشطيب النهائي وما ذلك إلا لوجود تلك المواد في أسواقنا الداخلية وأيضا المواصفات والمقاييس لدينا تحتاج إلى إعادة نظر في مستوى المستورد من تلك المواد وكذلك كثير من السلع الأخرى .
ومن خلال حديث المجتمع ونحن جميعاً جزء منه وكثير من الناس سمع ما سمعته أن من يشتري وحدات جاهزة يقوم بتغييرات كبيرة في مواد التشطيب النهائي وإن خدمت تلك المواد لا تخدم إلا بضعة أشهر معدودة وبعدها تستهلك وهذا فيه هدر كبير لأموالنا الوطنية وثرواتنا النقدية .
ولهذا يجب فرض مواصفات ومقاييس لتلك السلع من مواد التشطيب لتكون على مستوى جودة ملائم لتخدم عشرات السنين وكذلك فرض رقابة صارمة على المطورين العقاريين أفراداً وشركات ومؤسسات وتُسن عقوبة على الغش فيها وإقرار سنوات ضمان على المنشآت السكنية التي تباع جاهزة .
وعلى الأمانات والبلديات تعيين من هم أكفاء من المراقبين الميدانيين والمهندسين ليشرفوا على المطورين العقاريين وأيضاً يجب أن تكون الوحدات السكنية ذات أشكال ملائمة متجانسة وليست كما نراه اليوم من عشوائية التصاميم واختلاف يشوه بصر الناظر إلى كثير من الأحياء السكنية وخاصة في مدينة جدة التي أشك أنها ما زالت عروس البحر الأحمر وننتظر اليوم الذي تعود فيه إلى عرسها المفقود .
وما اتكالي إلا على الله ولا أطلب أجراً من أحد سواه.
ooalhazmi@gmail.com
ص . ب 218 المدينة المنورة 41411
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store