عقد معالي مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس يوم أمس اجتماعًا مع وكيل الجامعة للتطوير الأكاديمي وخدمة المجتمع الدكتور هاني بن عثمان غازي وعميد كلية الحاسب الآلي ونظم المعلومات الدكتور فهد الدوسري .
وجرى خلال الاجتماع مناقشة الإجراءات القانونية لتوقيع اتفاقية لبرنامج تبادل الطلاب الدولي لـ 19 طالبًا من كليتي الهندسة والعمارة الإسلامية، والحاسب الآلي ونظم المعلومات إلى جامعة كنتكت بالولايات المتحدة الأمريكية للدراسة لمدة عام دراسي يحسب ضمن البرنامج الأكاديمي المسجل به الطالب في القسم الملتحق به لعرضها على مجلس الجامعة خلال جلسته المقبلة.
وأكد الدكتور عساس أن الجامعة في ظل الدعم الذي تحظى به من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين - أيدها الله، لن تبخل على أبنائها الطلاب والطالبات خصوصًا المتميزين منهم، مشيرًا إلى أن الهدف من هذه الخطوة تحفيز الطلاب والطالبات على المزيد من الجد والاجتهاد والتنافس الشريف فيما بينهم.
وأفاد معاليه أنه تم خلال العام الماضي تدريب 29 طالبًا بوادي السيلكون في الولايات المتحدة الأمريكية وذلك لتنويع مصادر التعلم والاطلاع على أحدث ما توصلت إليه التقنية الحديثة.