Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

لا بد من مراقبة وفرض غرامات

أقيمت عدة مشاريع جميلة ومفيدة عامة في مدينة جدة منها منتزه ذهبان ومنتزه جنوب جدة وشارع فلسطين من طريق الأندلس الى البحر وكذلك الكورنيش في تلك المنطقة .

A A
أقيمت عدة مشاريع جميلة ومفيدة عامة في مدينة جدة منها منتزه ذهبان ومنتزه جنوب جدة وشارع فلسطين من طريق الأندلس الى البحر وكذلك الكورنيش في تلك المنطقة .
ومن أيام مضت شاهدت لأول مرة منتزه ذهبان ، مساحة شاسعة ،منطقة خضراء ،ألعاب اطفال ..ولكن إذا استمر الوضع على ما هو قائم الآن من فوضى وعدم التزام من المرتادين وعدم عناية وتقدير لهذا الإنشاء فلا بد من إعادة النظر ،لأن طبيعة البشر لدينا عدم الالتزام بالتعليمات إلا في ظل رقابة صارمة وفرض غرامات .
الفوضى في المكان كبيرة جداً ،تجد منطقة يمنع فيها الشواء وهناك لوحة توضح ذلك ولكنك تجد من يشعل النار تحتها ويشوي بلا أدنى خجل أوحياء , فضلات الأطعمة وقشور الفصفص والفستق والمكسرات تملأ الأرض , أكياس متراكمة هنا وهناك , أكواب الشاي وأعقاب السجائر لا تجد مكاناً يخلو منها .!!
الى متى يستمرعدم تقدير المنشآت العامة . وعدم الاحساس بالمسئولية ؟!.
لا مانع من وضع كاميرات مراقبة وفرض غرامات للحفاظ على أموالنا حتى لا تذهب هدراً .
والأدهى أن القائمين على المنتزه والمشرفين عليه من جنسية عربية شقيقة متدنية الثقافة وعرفت ذلك من خلال لهجتهم عبر مكبرات الصوت التي يعلن بواسطتها عن التائهين من الأطفال ..أما السيارات فهي تعيق وتسد مخارج سيارات أخرى وهذه لدينا عادة حتى داخل المدن وإذا ما كلمت صاحب السيارة يقول لك «كنت مستعجل» !!.
لن نحافظ على مثل هذه المنشآت في ظل ثقافتنا الحالية إلا بكاميرات مراقبة وفرض غرامات موجعة ويكون المشرفون عليها مؤهلين وتمنح لهم رواتب وحوافز مجزية وإلا فلنُلغِ إقامة مثل هذه المشاريع حفاظا على أموال أنا موقن أنها ستذهب هدراً .
وما اتكالي إلا على الله ولا أطلب أجراً من أحد سواه.

ooalhazmi@gmail.com
ص ب 218 المدينة المنورة 41411
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store