Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

ليس العمل بالدنيا صياماً وصلاة فقط

أول أيام الشهر الفضيل رمضان المبارك اليوم أو غداً بمشيئة الله تعالى وعدم علمي لأن المقالات لا تكتب في نفس اليوم الذي تنشر فيه فهي قبله بأيام، والصيام يُعتمد فيه على الرؤية للهلال ،وإن كنا نطالب بأن تق

A A
أول أيام الشهر الفضيل رمضان المبارك اليوم أو غداً بمشيئة الله تعالى وعدم علمي لأن المقالات لا تكتب في نفس اليوم الذي تنشر فيه فهي قبله بأيام، والصيام يُعتمد فيه على الرؤية للهلال ،وإن كنا نطالب بأن تقترن الرؤية بعلم الفلك فلا يأتينا شخص أو حتى أشخاص يدعون الرؤية في ليلة يستحال فيها رؤية الهلال وهذا علم وليس تنجيماً .
عموماً الصلاة والصيام والزكاة والحج من أركان الإسلام ومن لا يعترف بها وينكر وجوبها فهي ناقضة لإيمانه وإسلامه .
ومنها المفروض الواجب القيام به ويعذب من لم يقم به والحج يخضع للاستطاعة وما زاد عن المفروض فهو تطوع .
وهناك أعمال واجبة في الدنيا غير الصلاة والصيام وفيها أجر كبير وفضل كثير وكل حسب استطاعته واجتهاده في العمل وأكثرها فضلاً قضاء حوائج الناس ففيها فضل كبير وكذلك حسن الخلق الذي يرافق صاحبه الحبيب سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في الجنة أي ضمان لدخول الجنة يا له من وعد فيه رضى الله عز في علاه .
وهناك أعمال وأفعال محبطة لكل ذلك بما فيها الصلاة المفروضة والصيام الواجب فقد ذكر الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم حال المرأة الصوامة القوامة التي دخلت النار بسبب غيبتها للناس .
ومن واقع مواقع التواصل الذي استجد علينا اليوم وفضح سلوكيات وأخلاق الكثير ومما يُتداول فيه اليوم حتى من مدعي التدين وريادة المساجد وباسم إنكار المنكر نجد الكثير يخوض في أعراض الناس ،والمواقع مليئة بالنميمة والغيبة وسوء الخلق والحال .
وأستغرب أن الكثير يطالب ويقول إن رمضان فرصة للإقلاع عن التدخين مع إيماني بضرره ولا يطالبون بالإقلاع عن محبطات الأعمال وسوء الحال وما أكثر المفلسين اليوم الذي يعملون لتذهب حسنات أعمالهم من صيامهم وصلاتهم وقيامهم لغيرهم وتكون يوم لا ينفع مال ولا بنون حسرةً عليهم نسأل الله العافية والسلامة .
وما اتكالي إلا على الله ولا أطلب أجراً من أحد سواه.
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store