Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مطالبة لـ«الصحة» بإعلان نتائج التحقيقات في وفاة الأطفال الخمسة بالباحة

مطالبة لـ«الصحة» بإعلان نتائج التحقيقات في وفاة الأطفال الخمسة بالباحة

طالب المواطن عبدالرحمن عبدالمطلب الغامدي وزير الصحة د.

A A

طالب المواطن عبدالرحمن عبدالمطلب الغامدي وزير الصحة د. توفيق الربيعة بإعلان نتائج التحقيقات في وفاة خمسة أطفال بالعناية المركزة للأطفال حديثي الولادة في مستشفى الملك فهد بالباحة في ليلة واحدة، مؤكدا أن الوزارة لم تطلع أحدا على نتائج تحقيقات اللجان التي وجه بتشكيلها وزير الصحة أواخر شهر صفر الماضي.
وقال عبدالرحمن - جد أحد الأطفال المتوفين - إن الوزارة لم تعلن نتائج تحقيقات اللجان المحايدة التي شكلها وزير الصحة من مستشفيات خارج الوزارة خاصة، مذكرا أن الأطفال توفوا في ليلة واحدة وفي وقت متقارب لا يتجاوز ثلاث ساعات.
وأضاف عبدالرحمن أنه التقى لجنة التحقيق في مستشفى الملك فهد، وأفادوا بأنهم لن يفصحوا بأي معلومات أو تصريحات وأنهم مكلفون بالتحقيق فقط وستعلن الوزارة النتائج حال انتهاء اللجان من أعمالها.
وأوضح الغامدي أن اللجان على كثرتها لم تعلن نتائجها، وفي حال لم تعلن النتائج ينتفي الغرض من تشكليها كما أنه من حقنا كأهالي للأطفال معرفة الحقيقة.
وقال: إن اللجان أو مسؤولي الوزارة وصحة الباحة لم يكلفوا أنفسهم الاتصال لذوي الأطفال أو على الأقل مواساتهم وجبر قلوبهم وإنما بادروا لتبرير أسباب الوفاة وإرجاعها إلى قضاء الله وقدره. وقال إن لجان التحقيق يجب أن تستمع لكل الأطراف بما فيهم ذوو الأطفال وهذا لم يحصل إطلاقا بل كانت تتهرب وتمتنع من لقائنا أو الحديث معنا، وأضاف: أطالب بإعادة التحقيق مع كل الأطراف في القضية وإعلان النتائج التي توصلت لها اللجنة وأسباب وفاة الأطفال وإذا تبين أن هناك أخطاء طبية أو إدارية سنتابع ملف القضية في المحاكم الإدارية.
«المدينة» أرسلت استفسارات حول القضية للناطق الرسمي بصحة الباحة ماجد الشطي ولكنه لم يرد عليها.
يذكر أن «المدينة» تابعت في حينها تفاصيل وفاة الأطفال الخمسة والتقت باللجان المشكلة من وزير الصحة والأطباء المشرفين على الأطفال المتوفين وذوي الأطفال.. كما كشفت وفاة ثلاثة أطفال آخرين وقصور في مكافحة العدوى بالمستشفى بحسب تقارير فنية حصلت عليها.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store