Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

ضبط 230 مخالفة «سياحة» قبل دخول رمضان

No Image

رصد تقرير صادر عن الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، ضبط 230 مخالفة في الأنشطة السياحية خلال شعبان الماضي، قبل دخول رمضان، انحصرت أغلب تلك المخالفات في عدم وجود ترخيص التشغيل في قطاع الإيواء.

A A
رصد تقرير صادر عن الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، ضبط 230 مخالفة في الأنشطة السياحية خلال شعبان الماضي، قبل دخول رمضان، انحصرت أغلب تلك المخالفات في عدم وجود ترخيص التشغيل في قطاع الإيواء. وأوضح تقرير الإدارة العامة للتراخيص والجودة في الهيئة، أن المخالفات في قطاع الإيواء السياحي بلغت 201 مخالفة، فيما وصلت مخالفات وكالات السفر والسياحة، التي تم ضبطها إلى 28 مخالفة، وبالنسبة لمنظمي الرحلات السياحية لم يتم رصد إلا مخالفة واحدة خلال شهر شعبان.
وأشار التقرير إلى أن الهيئة أصدرت 375 ترخيص تشغيل وشهادة تصنيف خلال شعبان، منها 311 في قطاع الإيواء، و8 تراخيص إرشاد سياحي، و51 ترخيص وكالات سفر، إضافة إلى 5 تراخيص لمنظمي الرحلات السياحية.
وأبان التقرير أن شهادات التصنيف، التي تم إصدارها خلال شعبان في قطاع الإيواء السياحي بلغ عددها 175 شهادة، فيما وصل عدد تراخيص التشغيل إلى 136 ترخيصا، بواقع 77 رخصة تشغيل للوحدات السكنية المفروشة، و44 رخصة تشغيل للفنادق، و10 رخص تشغيل للنزل السياحية، و3 رخص تشغيلية للشقق الفندقية، بجانب رخصة واحدة لفنادق الطرق وأخرى للمنتجعات، ليرتفع بذلك إجمالي تراخيص تشغيل مرافق الإيواء الصادرة حتى نهاية شعبان إل 5632 رخصة و4243 شهادة تصنيف.
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store