Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«زايد للكتاب» تفتح باب الترشيح ابتداء من الغد

«زايد للكتاب» تفتح باب الترشيح ابتداء من الغد

تستقبل جائزة الشيخ زايد للكتاب ابتداء يوم غد الأحد وحتى الأول من أكتوبر المقبل الترشيحات في جميع فروع الجائزة التسعة، حيث يمكن للمرشحين تقديم أعمالهم من خلال الموقع الإلكتروني www.zayedaward.ae والحصو

A A
تستقبل جائزة الشيخ زايد للكتاب ابتداء يوم غد الأحد وحتى الأول من أكتوبر المقبل الترشيحات في جميع فروع الجائزة التسعة، حيث يمكن للمرشحين تقديم أعمالهم من خلال الموقع الإلكتروني www.zayedaward.ae والحصول على استمارة الترشح في جميع الفروع.
وكانت أمانة الجائزة قد أعلنت في وقت سابق أنها ستستقبل 5 لغات دائمة ابتداء من الدورة الحالية في «فرع الثقافة العربية في اللغات الأخرى» بدلًا من لغتين متغيرتين في كل دورة، كما كان معمولًا به في الدورات السابقة.. واللغات المعتمدة هي الإنجليزية والفرنسية والإيطالية والإسبانية والألمانية. ويأتي اعتماد هذه اللغات لغزارة إنتاجها فيما يتعلق بالدراسات والأعمال عن الثقافة العربية وتاريخها وآدابها وعلومها.
وبهذا الصدد، قال الدكتور علي بن تميم، الأمين العام للجائزة: إن «فرع الثقافة العربية باللغات الأخرى يتجدد في كل سنة، حيث يتم اختيار لغتين إلى جانب اللغة الثالثة الدائمة «الإنجليزية»، وخلال لقاءاتنا في الدول الأوربية المختلفة مع المؤسسات الثقافية المتخصصة وجدنا غزارة إنتاج تلك الدول للكتب، التي تدخل في نطاق فرع الثقافة العربية فارتأينا اعتماد اللغات الخمس بشكل مستمر لإتاحة الفرصة لكل المختصين للإسهام في الجائزة.
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store