Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

غياب وسائل السلامة يغلق ألعاب أطفال بمهرجان في الباحة

غياب وسائل السلامة يغلق ألعاب أطفال بمهرجان في الباحة

أغلقت المديرية العامة للدفاع المدني بمنطقة الباحة عددا من العاب الاطفال الكهربائية في مهرجان التسوق والترفيه الذي يقام ضمن فعاليات صيف الباحة لعدم توفر وسائل السلامة بها وذلك بعد عدة شكاوى من زوار ال

A A
أغلقت المديرية العامة للدفاع المدني بمنطقة الباحة عددا من العاب الاطفال الكهربائية في مهرجان التسوق والترفيه الذي يقام ضمن فعاليات صيف الباحة لعدم توفر وسائل السلامة بها وذلك بعد عدة شكاوى من زوار المهرجان وجولات فرق السلامة التابعة للدفاع المدني .
وأوضح المتحدث الرسمي للدفاع المدني بالمنطقة العقيد جمعان دايس الغامدي أن فرق السلامة باشرت الموقع، فور تلقي البلاغ، و تم إقفال الألعاب التي لا تملك شهادة صلاحية وأحزمتها ممزقة. وبيّن العقيد دايس ان اغلاق الالعاب بسبب عدم وجود شهادة صلاحية من إحدى الشركات المختصة والمعتمدة من قبل المدني في مجال الألعاب الترفيهية والتي تفيد بصلاحيتها ومطابقتها للمواصفات والمقاييس الخاصة بالألعاب الالكترونية والتي توفر الأمان لمستخدميها من الأطفال رغم تعهد صاحبها سابقاً بعدم افتتاحها إلا بعد إحضار هذه الشهادة مؤكدا اغلاقها سيستمر حتى يتم إحضار الشهادة المطلوبة. وبيّن العقيد دايس ان هناك خطة عامة لمواجهة اخطار الصيف حيث خضعت جميع المواقع للكشف من قبل ضباط السلامة من بداية الصيف وكذلك خلال شهر رمضان المبارك وتم ضبط بعض المخالفات ورفعها للجنة النظر في المخالفات لتطبيق العقوبة المستحقة نظاما وفق نوعية المخالفة وسوف يتم اغلاق اي موقع يشكل خطر على الارواح والممتلكات، واضاف: نناشد جميع المستثمرين ورجال الاعمال التعاون مع رجال الدفاع المدني بتطبيق مايطلب منهم من توفير وسائل الامن والسلامة.
ومن ناحيته شكا الزائر محمد ال حامد من الالعاب المتهالكة في المهرجان وقال: اتيت مع اسرتي للاستمتاع والنزهة ولكني فؤجئت باغلاق عدد من ملاهي الاطفال لعدم توفر وسائل السلامة وفضلت الانصراف الى احد المتنزهات .
وتساءل صالح العمودي عن سبب اهمال وسائل السلامة في المهرجان، وطالب المواطن سلمان الغامدي بالتقيد باشتراطات السلامة في الالعاب الكهربائية والتأكد من التمديدات الارضية لضمان سلامة الاطفال والزوار .
وقال رائد الشمراني بأن هناك عددا من حوادث الالعاب راح ضحيتها اطفال ابرياء في عدد من مناطق المملكة بسبب اهمال اشتراطات السلامة وعدم وجود مختصين يشرفون على تلك الالعاب.
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store