Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

إقبال المصطافين على الباحة يجذب الشباب للعمل في المتنزهات

إقبال المصطافين على الباحة يجذب الشباب للعمل في المتنزهات

تمثل الأماكن السياحيَّة والتجمّعات فرصًا كبيرة للعمل، وكسب الرزق، ويستغل عدد من شباب الباحة الفرص، وأوقات الفراغ، ويسعون لكسب الرزق، لا سيما في الأماكن التي يرتادها الزوَّار بكثرة كالمتنزهات، والحدائق

A A
تمثل الأماكن السياحيَّة والتجمّعات فرصًا كبيرة للعمل، وكسب الرزق، ويستغل عدد من شباب الباحة الفرص، وأوقات الفراغ، ويسعون لكسب الرزق، لا سيما في الأماكن التي يرتادها الزوَّار بكثرة كالمتنزهات، والحدائق، وأماكن التجمّعات.
وقد وجد عدد من شباب منطقة الباحة إجازة الصيف، وإقبال المصطافين فرصةً سانحةً لبيع «شاي الجمر»، و(الحبش)، وبعض الفواكه، والعسل في المتنزهات والحدائق، حيث تدر عليهم دخلاً ماديًّا مربحًا، إلى جانب قضاء أوقات الفراغ بما ينفعهم.
وقال علي الغامدي، ومحمد الزهراني، وعلي سعيد: إنَّهم يمارسون مهنة البيع والشراء، خاصةً في إجازة الصيف، والتي تنتعش فيها الحركة، بل ويزداد فيها أعداد المصطافين والزائرين، مشيرين إلى أن متوسط الدخل اليومي لمبيعاتهم يصل قرابة (600) ريال، موضِّحين أن المصطافين يقبلون وبشكل كبير على «شاي الجمر»، والبعض يحضر ثلاجة الشاي -الترمس- ويطلبون تعبئتها.
ولفتوا إلى أن الأعمال الحرَّة سجَّلت خلال السنوات الأخيرة قفزة في إقبال الشباب الذين يبحثون عن العمل خلال موسم الصيف، ملمحين إلى أنَّ المهرجانات توفر فرص عمل للكثير من الشباب وطلاب المدارس، حيث يستفيد الشباب من هذه الفعاليَّات باكتساب مهارات الاتصال والإدارة.
وأكَّدوا أنَّ موسم الصيف يحقق كل عام نموًا في الإقبال السياحي، حيث استقطبت الأعمال الحرّة شريحة كبيرة من الشباب السعودي منذ بداية الإجازة، واتجه عدد كبير من الشباب للعمل بالمحلات التجاريَّة، أو في مداخل المتنزهات، ومخارج الأسواق، والعمل في الفنادق. فيما أوضح سعيد جمعان، وعبدالله الزهراني أنهما يبيعان «الحبش» (الذرة المشويَّة) على المصطافين، مؤكِّدَين أنَّ من المصطافين من يتردد عليهما كل عام، مشيرين إلى أن سعر «الحبش» يتراوح بين ريالين، وخمسة ريالات حسب الحجم.
بينما قال صالح الزهراني، ويوسف الغامدي، وسعيد الغامدي: إنهم يشغلون أوقات فراغهم بما ينفعهم، بدلاً من النوم والسهر، والذي يضر بصحتهم، داعين الشباب إلى استغلال إجازة الصيف بالالتحاق في المراكز التدريبيَّة، أو البيع والشراء، لافتين إلى أن الإجازة تُعدُّ فرصة كبيرة لمن يرغب في ممارسة هواياته، أو زيادة دخله المادي، ويتعلم مهنة التجارة.
أمَّا علي الغامدي فقال: «أبيع وزملائي الشاي والمشروبات الساخنة في الأماكن السياحيَّة من بعد صلاة العصر، ونحرص على الاستفادة من عوائدها الماديَّة».
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store