Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

سوق السبت.. تاريخ حي في بلجرشي

سوق السبت.. تاريخ حي في بلجرشي

يشهد سوق السبت التاريخي في محافظة بلجرشي توافد العديد من المتسوقين ومحبي التراث والأصالة الباحثين عن المعروضات التاريخية القديمة من ادوات حرفية وأكلات شعبية وتمور وعسل وسمن بري .

A A
يشهد سوق السبت التاريخي في محافظة بلجرشي توافد العديد من المتسوقين ومحبي التراث والأصالة الباحثين عن المعروضات التاريخية القديمة من ادوات حرفية وأكلات شعبية وتمور وعسل وسمن بري . حيث لا تزال الاسواق الشعبية في منطقة الباحة تحتفظ بأصالتها وعبقها ومكانتها التاريخية وتستقبل متسوقين من خارج المنطقة وداخلها.
ويقول حامد حميد الدنيش - أحد الباعة - إن السوق ضارب في جذور الزمن إذ يزيد عمره عن أربعة قرون وكان هناك منظمون يراقبون الأسعار ويحلون الخلافات بين التجار وفي فجر صباح يوم السبت يلقي أحد مشايخ القبائل أو ممن يجيدون الخطابة من على سطح أحد الدكاكين خطبه بليغة يبدأها بحمد الله تعالى ويذكر الناس بقوانين السوق ثم يتناقلون اخبار القرى وكانت بمثابة قناة اعلامية لتثقيف الناس وتوعيتهم.
ويقول علي الحميدي: إن السوق لا يزال متمسكًا بأصالته برغم التقدم الحضاري ،وتحدثت فاطمة الغامدي ان سوق السبت مصدر رزق للعديد من النساء اللواتي يعرضن ما لديهن من مأكولات شعبية قديمة وخاصة الغلف وهو نبتة ذات اوراق عريضة تطبخ في الماء ومذاقها حامض ولها زبائن كثر وتباع كل يوم سبت فضلا عن المشغولات اليدوية والملابس النسائية.
وقال علي الازهري: إن السوق يشهد إقبالًا كبيرًا خاصة في مواسم الاعياد والصيف والسوق مفتوح للجميع وحتى النساء يعرضن منتجاتهن
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store