Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

صعقة كهربائية داخل حديقة عامة تزهق روح طفل بالعقيق

صعقة كهربائية داخل حديقة عامة تزهق روح طفل بالعقيق

خطفت صعقة كهربائية في حديقة عامة بمحافظة العقيق حياة الطفل مشاري ذي الست سنوات حيث صعقته تمديدات كهربائية مكشوفة لاحد أعمدة الانارة بعد التماسها بمياه الامطار التي هطلت على المحافظة.

A A
خطفت صعقة كهربائية في حديقة عامة بمحافظة العقيق حياة الطفل مشاري ذي الست سنوات حيث صعقته تمديدات كهربائية مكشوفة لاحد أعمدة الانارة بعد التماسها بمياه الامطار التي هطلت على المحافظة.
وأوضح نائب الناطق الاعلامي للدفاع المدني بمنطقة الباحة المقدم عبدالله الضبية أنه ورد بلاغ لمركز القيادة والسيطرة عن تعرض طفل للصعق الكهربائي وتم نقله عن طريق والده للمستشفى حيث توفي، مبينا ان ضابط خفر انتقل للموقع وتم استدعاء مندوب الامانة واخلاء الحديقة بالكامل من الزوار وفصل التيار عنها حتى نتأكد من سلامتها ، مضيفًا: إنه تم تسليم ملف القضية والموقع للشرطة لاستكمال اللازم.




بلدية العقيق: سقوط «لمبة» بسبب الرياح أدى للحادثة
أكدت بلدية محافظة العقيق في بيان أن تقارير الجهات المختصة في حادثة تعرض طفل لصعق كهربائي داخل حديقة طيبة الاسم بالمحافظة اثبتت انه كان بسبب سقوط لمبة من أحد الأعمدة «الديكورية» بفعل الهواء المصاحب للأمطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة يوم أمس الأول الاثنين ، مما أدى إلى «جرح السلك» الموصل لها في الجزء العلوي من العامود وتسبب ذلك في انتقال الكهرباء لجسم العامود كاملاً وأحدث التماساً كهربائياً، وبملامسة الطفل له حدث الصعق.
‏وأشارت البلدية ان الجهات المختصة التي باشرت موقع الحادثه اثبتت في تقاريرها أن جميع التمديدات الأرضية الواصلة “«للعامود» سليمة ومعزولة، واختتمت البيان بتقديم التعازي والمواساه لوالد وأسرة الطفل.





والد الضحية: البلدية تتحمل المسؤولية
قال والد الطفل سعيد الغامدي: إنه وأسرته كانوا مدعوين لمناسبة في الحديقة امس الأول وعند الخامسة مساءً بدأ المطر يتساقط وكان ابنه يلعب في الملاهي وجاءت امرأة اخبرتنا بأن ابننا ملقى على الارض بجوار عمود الانارة وعلى الفور قام اخي فيصل بمحاولة لانتشال ابني الا انه هو الآخر تعرض لصعق خفيف وقام بلبس حذائه وقام مرة اخرى بحمل ابني ونقلناه الى المستشفى حيث اكد الاطباء انه فارق الحياة متأثر بالصعق الكهربائي وتم احالة ملف القضية الى شرطة المحافظة كما قامت فرق الدفاع المدني بالكشف على موقع الحادث واتضح ان التمديدات الكهربائية كانت مكشوفة والتمست بالتجمعات المائية حول عمود الانارة مبديا استغرابه من أن اعمدة الانارة بلا مصابيح وما زال التيار الكهربائي موصولا بها اضافة الى تجمع المياه حولها متسائلا عن تصريف المياه وعن مبدأ السلامة الذي يجب ان يكون في مقدمة اعتبارات البلدية مضيفًا: إن البلدية تتحمل مسؤولية الحادث واغلب اعمدة الانارة تحتاج الى صيانة . وطالب والد الطفل بلجنة تحقيق محايدة وعاجلة للكشف على الحديقة والتمديدات الكهربائية حتى لا تتكرر المأساة .





عم الطفل: صعقتني الكهرباء وأنا أحاول إنقاذه
أوضح عم الطفل فيصل الغامدي ان الله سلمه من الصعق ايضا عند التقاط ابن اخيه :» كنت اشعر بالكهرباء تحت اقدامي ولكن عندما لبست الحذاء دخلت مرة اخرى وانتشلت الطفل من التجمع المائي بجوار عمود الانارة ، ونطالب بمحاسبة المقصر والمتهاون في تأمين الحدائق وتحقيق مبدأ السلامة لمرتاديها.





«المدينة» ترصد أعمدة بلا مصابيح.. وتشهد تشييع الضحية
«المدينة « قامت بجولة على حديقة طيبة ووقفت على موقع الحادث حيث اتضح ان العمود لم يسقط وحوله آثار تجمع مياه كما أن عددًا من اعمدة الانارة خالية من المصابيح وبعضها تحيطه المياه كما أن ابواب الحديقة مغلقة من كافة الجهات.
«المدينة « حضرت كذلك مراسم تشييع الطفل حيث اكتظ جامع السعدون في العقيق بالمصلين ودفن الضحية في مقابر المحافظة.
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store