Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

برامج قصيرة لتأهيل العاملين في القطاع السياحي

No Image

ينظم المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية «تكامل» بهيئة السياحة، عددًا من البرامج التطويرية والتأهيلية للمشغلين والعاملين في القطاع السياحي والراغبين بالعمل في القطاع في مختلف مناطق المملكة.

A A
ينظم المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية «تكامل» بهيئة السياحة، عددًا من البرامج التطويرية والتأهيلية للمشغلين والعاملين في القطاع السياحي والراغبين بالعمل في القطاع في مختلف مناطق المملكة. ويأتي ذلك تماشيًا مع تبني رؤية المملكة 2030 لبرنامج التحول الوطني للسياحة والتراث، كقطاعين أساسيين لمستقبل المملكة لأهميتهما الاقتصادية والتنموية، وانطلاقًا من نهج الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في تنمية السياحة الداخلية والتي أساسها المواطنون.
وأوضح ناصر النشمي مدير مركز «تكامل»، أن المركز يقدم مجموعة من البرامج تتضمَّن برامج تأهيل المرخصين في القطاعات السياحية؛ الإيواء السياحي ووكالات السفر والسياحة ومنظمي الرحلات، وبرامج تأهيل العاملين في القطاعات السياحية وفيها تطوير مهارات العاملين في الوحدات السكنية المفروشة والأمن والسلامة في القطاع الفندقي ومهارات التعامل مع السائح والجودة في الخدمات السياحية، إضافة إلى برامج توعوية للراغبين العمل في القطاعات السياحية وتشمل التعرف على فرص العمل في القطاع السياحي ومهارات إعداد السيرة الذاتية والمقابلة الشخصية وابتكار المشروعات السياحية وتطوير مهارات بائعات المنتجات السياحية.
وذكر النشمي أن مدة كل برنامج من البرامج التطويرية والتأهيلية للمشغلين والعاملين والراغبين بالعمل في القطاع السياحي التي يقدمها «تكامل» تستغرق فقط أربع ساعات في الفترة المسائية من 5 إلى 9 مساء، مبيِّنًا أنه سيتم البدء في تنظيم هذه البرامج الأسبوع المقبل، وتستمر حتى بداية صفر 1438هـ.


المدينة
المنورة


الأحساء


الدمام


الرياض


مكة
المكرمة
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store