Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الأمطار والضباب.. تشكيلات بانورامية لطبيعة الباحة الساحرة

الأمطار والضباب.. تشكيلات بانورامية لطبيعة الباحة الساحرة

توشحت قمم جبال الباحة وغاباتها بالغيوم وهتان المطر متباهية أمام زوارها بأجمل صور الطبيعة، بالتزامن مع توافد جموع كبيرة من المصطافين إلى المنطقة التي حفزت الأهالي والزوار للخروج إلى المنتزهات والغاب

A A

توشحت قمم جبال الباحة وغاباتها بالغيوم وهتان المطر متباهية أمام زوارها بأجمل صور الطبيعة، بالتزامن مع توافد جموع كبيرة من المصطافين إلى المنطقة التي حفزت الأهالي والزوار للخروج إلى المنتزهات والغابات للاستمتاع بالأجواء الماطرة. وغطت سحب الضباب الكثيفة التي تصاحبها قطرات المطر غابات وطرقات المنطقة في ظاهرة نادرة الحدوث في فصل الصيف، وشهدت سراة الباحة هذه الأيام نزول الضباب وسط هطول أمطار متوسطة استمرت لساعات الأمر الذي زاد من بهجة الناس الذين اكتظت بهم متنزهات وغابات المنطقة. وتشهد المنطقة في ظل هذه الأجواء توافد أعداد كبيرة من المصطافين القادمين من داخل المملكة وخارجها للتمتع بالأجواء التي تميل للبرودة في بعض أوقات الليل ولمشاهدة المناظر الخلابة التي حباها الله منطقة الباحة لتأسر نفوس زوارها. وفي الوقت ذاته كثفت الجهات الأمنية من وجودها في مختلف الطرق والمتنزهات ودعت الزوار إلى أخذ الحيطة والحذر عند نزول الأمطار والضباب كون الضباب يشكل خطرًا حقيقيًا على السلامة العامة حيث إنه يزيد من الحوادث المرورية نتيجة انخفاض الرؤية أثناء حدوثه وخاصة الكثيف منه.
سعادة الزوار والمصطافين
وأكد عدد من الزوار أن الباحة تمتاز باعتدال أجوائها واكتمال خدماتها، فيقول حمدان الجحفاني إن الأجواء الممطرة والضباب الذي يعانق الجبال يضفيان على المنطقة جمالًا ساحرًا مما حفز الاهالي للخروج والاستمتاع ببرودة الطقس في ظل لهيب الحر في المناطق الأخرى. ويقول عامر الخزمري إن غابة رغدان توشحت ببياض الضباب ورذاذ المطر الممتع وأضفت لصيف الباحة مزيدًا من البهجة والمتعة. فيما أرغمت الأجواء الماطرة العديد من أصحاب البسطات على الاستعانة بالمظلات والأشرعة لعرض منتجاتهم التي تلقى إقبالًا من المصطافين. وقال خالد الغامدي الذي يبيع شاهي الجمر والقهوة العربية إنه استعد مبكرًا بتجهيز مظلته لأنه يتوقع هطول المطر في أي لحظه، مشيرًا إلى أن صيف هذا العام تميز بتنوع برامجه والأجواء المعتدلة التي ساعدت في نجاح الموسم السياحي. وتقول آمنة الغامدي إن الأجواء حفزت محبي التصوير لالتقاط صور الضباب والمطر وقطرات الندى على أشجار العرعر لتشكل صورة بانورامية عن جمال وسحر الطبيعة الخلابة في المنطقة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store