Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

قائد اللواء التاسع لـ المدينة : جاهزون لتحرير صعدة وعمران

No Image

كشف قائد اللواء التاسع عميد ركن طاهر يحيى زمام أن اللواء التاسع التابع للمنطقة العسكرية السادسة الذي وصل مؤخرا الى محافظة الجوف شمال شرقي العاصمة اليمنية صنعاء جهز خصيصًا لتحرير باقي مديريات محافظة

A A

كشف قائد اللواء التاسع عميد ركن طاهر يحيى زمام أن اللواء التاسع التابع للمنطقة العسكرية السادسة الذي وصل مؤخرا الى محافظة الجوف شمال شرقي العاصمة اليمنية صنعاء جهز خصيصًا لتحرير باقي مديريات محافظة الجوف ومحافظتي عمران وصعدة .
وقال عميد ركن زمام في تصريحات خص بها «المدينة»: إن اللواء يعتبر من قوام الجيش الوطني وتم إنشاؤه مؤخرا بعد الانقلاب الحوثي.
اللواء تكوينه ومهامه:

تم تجهيزه قبل حواليى ستة أشهر في منطقة الوديعة
يتكون أفراده من كل مناطق اليمن وهو جيش وطني
مهمته تحرير اليمن من قوى الانقلاب وتخليص الشعب من بطش المليشيات
وأشار العميد طاهر إلى أن اللواء مجهز وجارٍ دعمه بالعتاد العسكري
ولفت إلى أن اللواء سينطلق لتحرير صعدة وعمران من اتجاه صعدة البقع عمران. شاكرًا قيادة التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية على دعمهم لليمن وللجيش الوطني بهدف القضاء على الانقلاب وإعادة الشرعية إلى البلاد.
إلى ذلك شهدت جبهة عسيلان وبيحان بمحافظة شبوه جنوب شرق اليمن معارك عنيفة بين الجيش الوطني والمقاومة ومليشيات الحوثيين وصالح .
وقالت مصادر عسكرية: إن المواجهات أسفرت عن مقتل 25 من مليشيات الحوثيين وصالح والجيش الوطني فيما استشهد 11 من الجيش الوطني و14 من المقاومة.
وأشارت المصادر إلى أن مليشيات الحوثيين وصالح حاولت التقدم باتجاه موقع الجيش الوطني والمقاومة في عسيلان في مواقع المحكمة والخيضر ودارت معارك عنيفة بين الجيش الوطني والمقاومة ومليشيات الحوثيين وصالح استطاع الجيش الوطني والمقاومة السيطرة على موقع عسكري بعد المحكمة في عسيلان ..فيما تحاول مليشيات الحوثيين وصالح التقدم الي المناطق النفطية في عسيلان بشبوه محاولة تحقيق مكاسب على الأرض تزامنًا مع مفاوضات الكويت التي عملوا على تعطيلها.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store