Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

شد حيلك يا كسول !

• أصوات ترتفع تصل الى حد استخدام ( الفلكة ) و ضرب بالعصا هنا وهناك ، (شد حيلك يا كسول ) ،كان ذلك في زمن مضى خلال المراحل الدراسية الأولى ، معلمون لا يملون من الضرب وترديدها كسلان كسول وغيرها ، علاقة

A A
• أصوات ترتفع تصل الى حد استخدام ( الفلكة ) و ضرب بالعصا هنا وهناك ، (شد حيلك يا كسول ) ،كان ذلك في زمن مضى خلال المراحل الدراسية الأولى ، معلمون لا يملون من الضرب وترديدها كسلان كسول وغيرها ، علاقة الكسل مع العرب ممتدة في « البعض « منذ الصغر حتى الكبر ،لا ينفك عنه رغم الهزات والخسائر المادية والصحية القوية التي يسببها حتى أن الكسل يحاول أن يرتاح من ذاك الارتباط ،لا فائدة كأنه يخاطبه « يا حبيبي معك من المهد الى اللحد «.
• الكسل (عدم الحركة) كما تشير دراسة طبية يتسبب في وفاة 5 ملايين إنسان سنوياً، لا فرق بينه وبين التدخين ،الذي توضح منظمة الصحة العالمية أنه يقتل ستة ملايين شخص سنوياً ويكلف الاقتصاد العالمي أكثر من 67 مليار دولار سنوياً، من تكاليف الرعاية الصحية والخسائر الإنتاجية. الدراسة أجريت على مليون شخص نبهت الى أن إلغاء الكسل وممارسة التمرينات لمدة ساعة يومياً، يمكن أن يمنع الكثير من الخسائر.
• الباحثون توصلوا إلى أن أسلوب الحياة الخالي من النشاط يرتبط بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري والسرطان . والأنشطة مثل السير السريع قد تقي من الاحتمال المتزايد للموت المبكر المرتبط بالجلوس لمدة ثماني ساعات أو أكثر يومياً.
• القضاء على الكسل ليس مهمة صعبة ، ما على الكسول الا التخلص من حالته بالحركة خلال أوقات محددة من اليوم ، النتائج لصالحه يلمسها في صحته ومستقبل حياته لكي يعيش مرتاحاً ولا تنعكس عليه فقط إنما على عائلته وكل من يرتبط به .
• يحاولون تجاهل ضرر الكسل مثل المريض الذي يهرب من الطبيب ،نصائحه وتحذيراته ( أذن من طين وأخرى من عجين ) عندما يصل الوضع الى مرحلة صعبة عندها لا ينفع الندم ولا تعود عقارب الساعة الى الوراء مهما كانت المحاولات .الكلمات لا تنفع ياليتني سمعت نصائحهم وغيرها تذهب بلا رجعة ، جربوا الابتعاد عن الكسل لا تقلدوا الكسالى انهم يدفعونكم الى التعب وخسارة الصحة والدخول في متاهات فقدان التوازن وحياة بلا راحة ، اللهم ابعد عنا الكسل وارزقنا الصحة والعافية وتحقيق ما نتمنى في الدنيا والآخرة .
يقظة :
• الكلمات التالية تسبب الخمول والأمراض والخسائر:
1- إذا
2- لكن
3- أشك
4 - لا أستطيع
5 - ليس الآن بعدين
6 - يئست من المحاولة
7 - أخاف
وعليكم إضافة ما ترونه مناسباً ...
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store