Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

زوار يشيدون بدور «هيئة السياحة» في تنظيم وتنوع فعاليات «الجادة»

زوار يشيدون بدور «هيئة السياحة» في تنظيم وتنوع فعاليات «الجادة»

برزا عنصرا حسن التنظيم وتنوع الفعاليات في جادة سوق عكاظ هذا العام بشكل لفت انتباه زوار «عكاظ 10»، مما حدا بهم إلى الإشادة بما قدمت به الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، برئاسة صاحب السمو الملكي،

A A

برزا عنصرا حسن التنظيم وتنوع الفعاليات في جادة سوق عكاظ هذا العام بشكل لفت انتباه زوار «عكاظ 10»، مما حدا بهم إلى الإشادة بما قدمت به الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، برئاسة صاحب السمو الملكي، الأمير سلطان بن سلمان، حيث أبدى عدد من الزوار من الباحة وأبها، وجدة نجاح المهرجان هذا العام، مشيدين بالحضور الكبير والتنوّع في المشاركة المحلية والدولية.. وفي هذا السياق أشاد المواطن عبدالعزيز الزهراني بالتنوّع في عدد من المجالات، وأشار إلى أنه جاء من منطقة الباحة بهدف زيارة السوق، وقد وجدته مهرجانًا مميزًا ومختلفًا بكل المقاييس.
وقال علي الحربي: أستمتع بزيارتي لسوق عكاظ فمنذ افتتاحه وأنا موجود فيه، وخصوصًا أنه يحمل لمسات تراثية جميلة، وأشكر القائمين على هذا السوق، والذي تحوّل إلى كرنفال سنوي.أما خالد الحسني والقادم أيضًا من منطقة الباحة، فأشار إلى أن السوق أصبح علامة محلية ودولية، حيث تتميز الحرف اليدوية، وكذلك جادة عكاظ التي يستمتع الزوار بها.
ويقول عبدالرحمن العسيري من مدينة أبها: وجدنا العديد من الوفود العربية والأجنبية التي انبهرت بهذا الإنجاز، وكذلك وجود الحِرف اليدوية والفنون الشعبية التي تشتهر بها محافظات منطقة مكة المكرمة من خلال ما قدمته الفرق الشعبية من ألوان فولكلورية اشتملت على قصائد النظم وفن المحاورة والرجيعي والتقاطيف.
وعلى ذات السياق يشيد أحمد الشهري بما تقدمه هيئة السياحة والتراث الوطني من تنوع بارز في جادة عكاظ من مسرحيات ومشاهد.. فيما عبّر المصور الفوتوغرافي علي الغامدي عن سعادته بزيارة سوق عكاظ، مشيدًا بهذا الثوب البهيج والمتطور في شتى أنواع الثقافة والشعر والتراث العربي والإسلامي.كما شهدت جادة سوق عكاظ حضور مجموعة من الأجانب للاستمتاع بالأصالة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store