Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

السعوديون «كسروا» المعدلات العالمية في إنتاج النفايات

السعوديون «كسروا» المعدلات العالمية في إنتاج النفايات

كشفت وزارة الشؤون البلدية والقروية أن هناك ارتفاعًا في معدل إنتاج الفرد في المملكة من النفايات البلدية عن المعدلات العالمية، وقالت في تقرير لها اطلعت «المدنية «عليه إن هناك قلة في المتخصصين في مجال

A A

كشفت وزارة الشؤون البلدية والقروية أن هناك ارتفاعًا في معدل إنتاج الفرد في المملكة من النفايات البلدية عن المعدلات العالمية، وقالت في تقرير لها اطلعت «المدنية «عليه إن هناك قلة في المتخصصين في مجالات تدوير النفايات والتخلص منها واختيار وتصميم مواقع الدفن المناسبة لها.
وأكدت الوزارة أنها تواجه الكثير من الاعتراضات على مواقع التخلص من النفايات مشيرة إلى أن هناك ضعفًا في أعمال شركات النظافة بسبب ترتسيتها على أقل العطاءات وليس الأجود والأكفأ.
وأوضح تقرير الوزارة أن هناك انتشارًا كبيرًا للمحلات الصغيرة وأيضًا ضعف التنسيق بين الجهات ذات العلاقة في أعمال الرقابة الصحية وتعقد الإجراءات وعدم وضوحها بجانب عدم توفر إستراتيجية موحدة للتعامل مع الأمراض المستجدة وأسباب تفشيها وسبل القضاء عليها وعدم توفير مختبرات متخصصة لمكافحة آفات الصحة العامة.
وأشارت إلى أن تلك المختبرات لم تواكب تزايد ظهور الأمراض ذات العلاقة بالصحة العامة مثل حمى الوادي المتصدع والضنك وانفلونزا الخنازير والطيور وغيرها رغم دعم الأجهزة البلدية بما يمكنها من التعامل مع تلك الأمراض.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store