Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«زايد للكتاب» تتلقى أكثر من 800 عمل من 42 دولة

No Image

تلقت جائزة الشيخ زايد للكتاب أكثر من (800) عمل لهذه الدورة، حيث حصل فرعا المؤلف الشاب والآداب على النصيب الأكبر من الترشيحات بمعدل (296) و(214) لكل منهما، يليهما فرع التنمية وبناء الدولة بـ(113) عملاً

A A
تلقت جائزة الشيخ زايد للكتاب أكثر من (800) عمل لهذه الدورة، حيث حصل فرعا المؤلف الشاب والآداب على النصيب الأكبر من الترشيحات بمعدل (296) و(214) لكل منهما، يليهما فرع التنمية وبناء الدولة بـ(113) عملاً وفرع الفنون والدراسات النقدية بـ(97) عملاً، من مجمل الأعمال المرشحة في الفروع التسعة، وكانت الجائزة قد أعلنت فتح باب الترشح للعام 2016-2017 منتصف شهر مايو الماضي.
وجاءت الترشيحات هذا العام من (42) دولة منها الإمارات والسعودية ومصر ولبنان والأردن والمغرب والجزائر والعراق وتونس وسوريا وفلسطين وقطر وسلطنة عمان والسودان واسبانيا وفرنسا والمملكة المتحدة وكندا والنرويج والنمسا.
وأعلنت الجائزة عن إغلاق باب الترشيحات في أكتوبر المقبل، وستبدأ بعدها أعمال لجنة القراءة للفرز، يليها عمل لجان التحكيم، ومن ثم تتولّى الهيئة العلمية تحديد قائمة المرشحين القصيرة لفروع الجائزة التسعة لتقديمها لمجلس الأمناء لتسمية الفائزين في الدورة الحادية عشرة.
وتواصل الجائزة تلقي المشاركات لكافة فروع الجائزة التسعة حتى تاريخ 1 أكتوبر 2016 على الموقع الإلكتروني www.zayedaward.ae.
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store