Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«الشورى» يطالب بآلية لجذب الاستثمارات النوعية للمدن الاقتصادية

No Image

طالب مجلس الشورى خلال جلسته أمس، بوضع آلية لجذب الاستثمارات النوعية للمدن الاقتصادية، تحقيقاً للأهداف التي أنشئت من أجلها، بعد أن استمع إلى وجهة نظر لجنة الحج والإسكان والخدمات بشأن ملحوظات الأعضاء وا

A A
طالب مجلس الشورى خلال جلسته أمس، بوضع آلية لجذب الاستثمارات النوعية للمدن الاقتصادية، تحقيقاً للأهداف التي أنشئت من أجلها، بعد أن استمع إلى وجهة نظر لجنة الحج والإسكان والخدمات بشأن ملحوظات الأعضاء واستفساراتهم التي أبدوها أثناء مناقشة التقرير السنوي لهيئة المدن الاقتصادية للعام المالي 1434 /1435هـ في جلسة سابقة. ودعا المجلس في قراره هيئة المدن الاقتصادية إلى دراسة تحديث تنظيم الهيئة، لمعالجة ما أفرزته التجربة العملية من صعوبات كما دعا الهيئة إلى التنسيق مع شركة أرامكو السعودية لوضع خطة شاملة واضحة المعالم لمراحل تطوير مدينة جازان الاقتصادية. ووافق المجلس على توصية تبنتها لجنة الحج والإسكان والخدمات من توصية إضافية قدمها عضو المجلس الدكتور عبد الرحمن العطوي تطالب بدراسة إنشاء مدينة اقتصادية قريبة من رأس الشيخ حميد على ساحل البحر الأحمر بمنطقة تبوك.
من جانب آخر، استمع المجلس إلى وجهة نظر لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن ما أبداه الأعضاء من آراء وملحوظات أثناء مناقشة التقرير السنوي للمؤسسة العامة للموانئ للعام المالي 1435 /1436هـ. وقرر المجلس مطالبة «الموانئ» استخدام معايير الأداء في تقاريرها القادمة لجميع أنشطتها ومقارنتها بما هو مخطط له، كما طالب المجلس في قراره أن تضمن المؤسسة في تقريرها المقبل، نتائج تقييم المرحلة الأولى من برنامج التخصيص، وتلافي القصور في تلك المرحلة خلال تنفيذ المرحلة الثانية، التي يجب أن تتفق مع كل من الخطة الإستراتيجية الوطنية لتطوير الموانئ والخطط الخاصة بكل ميناء.
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store