Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

وزير التجارة النيوزيلندي يشيد بتقدم المملكة في التدريب التقني

وزير التجارة النيوزيلندي يشيد بتقدم المملكة في التدريب التقني

أشاد وزير التجارة النيوزيلندي تود ماكلاي بما وصلت إليه المملكة من تقدم كبير على الأصعدة كافة، لاسيما في مجال التدريب التقني والمهني وما تقدمه المؤسسة من برامج لتأهيل الشباب في المجالات التقنية، مؤكدًا

A A
أشاد وزير التجارة النيوزيلندي تود ماكلاي بما وصلت إليه المملكة من تقدم كبير على الأصعدة كافة، لاسيما في مجال التدريب التقني والمهني وما تقدمه المؤسسة من برامج لتأهيل الشباب في المجالات التقنية، مؤكدًا حرص الجهات التعليمية في بلاده على استمرار العمل مع المؤسسة وتبادل الخبرات بما يسهم في تحقيق المصالح المشتركة. وكان ماكلاي وصل للرياض أمس الأول، يرافقه وفد من 15 من رجال الأعمال. وسيترأس الوزير الجانب النيوزيلندي في المناقشات التجارية والاقتصادية الدورية التي تعقد كل سنتين مع حكومة المملكة العربية السعودية.
وفي هذا السياق قال إن هذا الاجتماع الحوار التجاري والاقتصادي بين البلدين يوفر أرضية لاستكشاف فرص التجارة والأعمال على نطاق أوسع بين البلدين.وأكد محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن فهد الفهيد، حرص المؤسسة على الاستفادة من الخبرات والتجارب الدولية في مجال التدريب التقني والمهني وتطبيقها بالمملكة بما يناسب احتياج وطبيعة سوق العمل المحلي، وذلك بهدف تقديم برامج تدريبية ذات مستوى عالمي تسهم في تطوير مهارات الشباب السعودي.
وجاءت تصريحات الفهيد خلال لقائه أمس بوزير التجارة النيوزيلندي تود ماكلاي بمقر المؤسسة بالرياض يرافقه السفير النيوزيلندي لدى المملكة هاميش ماكمستر، وسفير المملكة لدى أستراليا ونيوزيلندا نبيل بن محمد آل صالح، وعدد من ممثلي المؤسسات التعليمية النيوزيلندية.
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store