Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

شكاوى من تعثر مشروع «فندق التعليم» بالباحة.. والأسباب مجهولة

شكاوى من تعثر مشروع «فندق التعليم» بالباحة.. والأسباب مجهولة

شكا عدد من أهالي الباحة، تعثر مشروع الفندق الاستثماري، التابع لوزارة التعليم لعالي سابقًا، بالمنطقة، وذلك لأسباب غير معروفة، رغم النقلة النوعية التي كان من المنتظر أن يحدثها كونه الفندق الوحيد من فئة

A A
شكا عدد من أهالي الباحة، تعثر مشروع الفندق الاستثماري، التابع لوزارة التعليم لعالي سابقًا، بالمنطقة، وذلك لأسباب غير معروفة، رغم النقلة النوعية التي كان من المنتظر أن يحدثها كونه الفندق الوحيد من فئة 5 نجوم.
واتفق الأهالي على أن إتمام هذا المشروع يحدث نقله نوعية في مجال الاستثمار السياحي، ويخلق العديد من الفرض الوظيفيَّة لأبناء المنطقة، فضلاً عن النقلة النوعيَّة، والحضاريَّة، والتنمويَّة للمناطق المحيطة بالفندق.
وأشاروا إلى أن تعثر المشروع منذ سنوات، إذ يقول أحمد صالح: «فرحتنا بالمشروع تبخرت، مع توقفه، رغم الفائدة الكبيرة التي ستعود علينا من ورائه»، مطالبًا، ومعه محمد سعيد العويفي، وزارة التعليم بالنظر إلى وضع هذا المشروع، الذي تمَّ إقرار ميزانيَّته، واستكمال العمل فيه؛ من أجل تحقيق حلم المنطقة بإقامة هذا المعلم السياحي.
بدوره قال عبدالخالق علي الغامدي: إن الجميع كانوا ينتظرون إنجاز المشروع بحسب المدة، المحددة على لوحته الإعلانيَّة، لكن هذا لم يحدث على مدار 3 سنوات، مشددًا على ضرورة وضع خطة جديَّة للعمل بهذا المشروع العملاق، الذي يمثل نقلة حضاريَّة وتنمويَّة كبيرة للمنطقة، ويخلق عددًا من الفرص الوظيفيَّة للشباب، فضلاً عن انتعاش الحركة السياحيَّة
ويقع المشروع شمال شرق مدينة الباحة، في غابة شهبة، وينفذه صندوق التعليم العالي التابع لوزارة التعليم، بتكلفة إجماليَّة 250 مليون ريال.
وقالت مصادر لـ«المدينة» إن المشروع توقف بعد أن تقدمت العمالة بشكوى إلى وزارة العمل؛ بسبب تأخر صرف رواتبهم، ولم يكن قد تم إنهاء سوى 5% فقط منه. وانسحب المقاول فجأة منذ أكثر من سنتين.



سياحة الباحة: نتابع تطورات المشروع



12/2011


بداية التنفيذ


12/2016


نهاية التنفيذ المقررة



85000 م2


مساحة إجمالية للفندق بارتفاع 14 دورًا



255


مليون ريال تكلفة إجمالية



249


غرفة وجناحا



أوضح مدير عام هيئة السياحة والتراث الوطني بمنطقة الباحة، زاهر محمد الشهري، أن هناك متابعة مع الجامعة؛ للاطِّلاع على آخر الأخبار، والمستجدات بالمشروع، الذي يمثِّل أهميَّة كبيرة للمنطقة.
وأوضح أنَّه سيكون إضافة لصناعة الفنادق في المنطقة، مشددًا على أن الأمر بيد الجامعة، ووزارة التعليم، ولا علاقة لفرع السياحة به.



38 فيلا



تصنيف الفندق 5 نجوم



مدير العلاقات العامة بالجامعة: الفندق ضمن استثمارات التعليم العالي



من جانبه أوضح مدير العلاقات العامة والإعلام بجامعة الباحة، في اتصال مع المدينة أن الفندق يُعدُّ من استثمارات صندوق التعليم العالي، مشيرًا إلى أن الصندوق لديه إدارة تشرف على المشروع بالكامل.



دعم البرامج العلمية والأكاديمية للجامعات
إنشاء كليات جديدة
التوسع في الكليات القائمة التي تخدم سوق العمل
تمويل شراء الأجهزة وتوفير متطلبات المختبرات
تمويل البرامج والمراكز والبحوث العلمية
توفير المنح الدراسية وتشغيل الطلاب
توفير الاحتياجات الملحة للمستشفيات الجامعية


يهدف صندوق التعليم العالي لزيادة قدرة الجامعات على أداء دورها الذي يتناسب مع متطلبات التنمية .. و يمول عددًا من المجالات ومنها:


المشروع في سطور



1014


يوما مدة المشروع
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store