Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

حريق بمحطة نفط «أرامكو» قرب الرياض وإصابة عدد من العاملين

حريق بمحطة نفط «أرامكو» قرب الرياض وإصابة عدد من العاملين

شب حريق يوم أمس في محطة لمعالجة النفط الوسيع قرب الرياض تابعة لـ»أرامكو»، مما أسفر عن إصابة عدد من العاملين.

A A

شب حريق يوم أمس في محطة لمعالجة النفط الوسيع قرب الرياض تابعة لـ»أرامكو»، مما أسفر عن إصابة عدد من العاملين.
وأكدت شركة أرامكو السعودية إصابة بعض العاملين في المحطة، وقالت عبر حسابها الرسمي في تويتر: «تأسف أرامكو السعودية لإصابة بعض العاملين في حريق بمحطة لمعالجة النفط في الوسيع قرب الرياض وتم نقلهم لتلقي العلاج اللازم». وأضافت أنه تمت «السيطرة على حريق في محيط خزان بمحطة لمعالجة النفط الخام في الوسيع دون تأثر أعمال أرامكو السعودية».
وتعتبر محطة التوزيع بالوسيع والتي تقع على طريق الرياض - الدمام السريع، التي تقوم بتزويد عملاء أرامكو بمنتجات البنزين 91 والديزل، بالاضافة إلى أن محطة التوزيع في جنوب الرياض، التي تقع على طريق الخرج بالقرب من مصفاة الرياض هي أعلى المحطات التي تغطي استهلاك مدينة الرياض بنسبة 53 في المئة من الاستهلاك، إذ تقوم المحطة بتزويد عملاء أرامكو السعودية ببنزين (91، و95) والديزل والكيروسين والزيت الخام والاسفلت.
وباشرت الفرق الإسعافية في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني بالرياض الحريق بمحيط خزان المحطة، وقامت فرق طبية مدعومة بسيارات الإسعاف بالتواجد في موقع الحريق ونقل وإخلاء المصابين إلى قسم الطوارئ بالمدينة. وقد تم تسخير جميع الطواقم الطبية والفنية لعلاج المصابين والذين تراوحت حالتهم الصحية ما بين المستقرة والحرجة.
من جانبه، وجه سمو وزير الحرس الوطني الامير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز، المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي بوضع كل الإمكانات لاستقبال وعلاج جميع المرضى المصابين، حيث باشر مركز القيادة والتحكم بالشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني بالرياض. وتم تنشيط خطة الطوارئ والكوارث وتفعيل مركز القيادة والتحكم، بحضور المدراء التنفيذيين ومدراء الإدارات الطبية وذوي الاختصاص في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني بالرياض.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store