Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

طالبات جامعة نورة يوفرن علاج الأسنان لمحدودي الدخل

No Image

صمّمت طالبات جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن تطبيقًا يتيح لمحدودي الدخل الحصول على علاج الأسنان فضلا عن رسم البهجة على وجوه الأطفال المصابين بالسرطان، وذلك من خلال 4 شركات للطالبات هي: سبلة، ابتكار ا

A A
صمّمت طالبات جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن تطبيقًا يتيح لمحدودي الدخل الحصول على علاج الأسنان فضلا عن رسم البهجة على وجوه الأطفال المصابين بالسرطان، وذلك من خلال 4 شركات للطالبات هي: سبلة، ابتكار التحويل، وتد (د.سن)، وتُقانة.
و في الحفل السنوي لإنجاز السعودية الذي أقيم في جدة برعاية نائب وكيل وزارة التعليم الدكتور عبدالرحمن بن محمد البراك وحضره الدكتور يحيى بن محمد بن علي الخبراني مدير عام التوجيه والإرشاد، تم تكريم الشركة الطلابية وتد (د.سن) على فوزها بالمركز الأول كأفضل شركة طلابية (فئة الجامعات) حيث تأهلت للمشاركة في التصفية النهائية للشركات الطلابية والتي تضم 14 دولة في المسابقة الإقليمية لإنجاز العرب والتي ستقام في مملكة البحرين.
وتتكون شركة وتد (د.سن) من 17 طالبة حيث تتولى الطالبة سارة النفيعي من كلية الخدمة الاجتماعية منصب المدير التنفيذي فيما تشرف على الشركة الدكتورة حصة القويز الاستاذ المساعد بكلية العلوم.
وشاركت وتد (د.سن) بتصميم تطبيق إلكتروني يوفر حلًا للمشكلة التي يعاني منها ذوو الدخل المحدود في دفع التكاليف الباهظة لعلاج الأسنان عن طريق ربطهم بالمجان أو بسعر رمزي كخدمة مجتمعية؛ بطلاب طب الأسنان الذين هم بحاجة لإيجاد مرضى للتطبيق عليهم.
كما تم تكريم فريق (كلنا واحد) لفوزهم بالمركز الأول على المستوى الإقليمي ومبلغ 10 آلاف دولار، ويهدف الفريق لرسم البسمة على وجوه لأطفال مرضى السرطان من خلال جمع تبرعات وتوفير سيارات كهربائية عليها رسومات محببة للأطفال لنقلهم إلى غرف الفحص وكذلك توفير معاطف للأطباء عليها رسومات وألعاب لإزالة الخوف من نفوس الأطفال. وتعمل قائدة الفريق الطالبة صفية العبداللطيف من كلية الإدارة والأعمال مع 19 طالبة من مختلف التخصصات بإشراف المتطوعة الدكتورة عبير زهير الأستاذ المساعد بكلية التربية.
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store