Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«عمل الباحة» يمهل المستشفى 48 ساعة لصرف الرواتب أو الإغلاق

«عمل الباحة» يمهل المستشفى 48 ساعة لصرف الرواتب أو الإغلاق

باشرت لجنة من الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان فرع منطقة مكة المكرمة.

A A
باشرت لجنة من الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان فرع منطقة مكة المكرمة. التحقيق في تأخر رواتب أطباء وعاملين ورجال أمن وموظفين في أحد أكبر المستشفيات بمنطقة الباحة إثر شكاوى تقدم بها نحو 100 موظف بالمستشفى للهيئة، ووجه رئيس الهيئة الدكتور بندر العيبان اللجنة التي شكلها بالوقوف على شكاوى الموظفين من خلال مكتب العمل بالباحة.
وكان مملثو هيئة حقوق الإنسان قد اجتمعوا بالمدير الإداري والمدير التنفيذي للمستشفى بحضور ممثلي مكتب العمل بالباحة للتحقق من صحة الشكوى فيما قام المكتب بعمل محضر مع المستشفى يقضي بصرف مستحقات راتب شهرين خلال ٤٨ ساعة وفِي حال لم تلتزم المنشأة بدفع المستحقات المتأخرة فسيتم إغلاقها.
إلى ذلك طالب الأطباء في حال عدم التزام المستشفى بدفع الرواتب المتأخرة بوضع حلول لوضعهم الوظيفي وضمان إنهاء إجراءاتهم ونقل كفالاتهم.
ولوحظ أن المستشفى عاود العمل بعد الوعود بصرف المستحقات واستقبال المرضى والحالات.
من جهته أوضح مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أحمد بن إبراهيم العاصمي الذي تواجد بالموقع مع المساعد للعمل أحمد بن إبراهيم إنه تم الاجتماع بكل من المدير الإدراي والمدير الطبي وتم التواصل مع المسؤول للمنشأة وأخذ تعهد على المنشأة بتسليم الرواتب خلال ٤٨ ساعة مؤكدا أنه في حال عدم التجواب من قبل المنشأة فإنه سوف يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية.
‎وكان مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الباحة الدكتور مشعل بن مسفر السيالي قد اجتمع بإدارة ومنسوبي المستشفى
‎ وأفاد الناطق الإعلامي لصحة الباحة ماجد علي الشطي أن الإدارة الصحية بالمنطقة ماضية في اتخاذ الإجراءات النظامية في حال عدم دفع مستحقات العاملين خلال المهلة المقدمة للمستشفى، مشيرا إلى أن الإدارة الصحية بالمنطقة أعدت خطة متكاملة لتطبيق كل الإجراءات المحتملة من خلال توجيه الإدارات المعنية بالاستعداد لهذه الإجراءات. ‎
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store